انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية قبل نهاية الشهر الجاري

دعا رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، رؤساء الكتل النيابية، إلى عقد اجتماع، اليوم الأربعاء 13 فيفري الجاري

لمواصلة التوافق بخصوص أعضاء المحكمة الدستورية، من أجل استكمال انتخاب الأعضاء الثلاثة المتبقين الذين من المفترض أن ينتخبهم البرلمان في إطار الحصة المخصصة لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، وذلك بعد أن تم انتخاب روضة الورسيغني عن صنف القضاة، في جلسة سابقة. وأكد رئيس البرلمان ضرورة استكمال «انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية قبل نهاية شهر فيفري الجاري»، مشددا على أن تركيز هذه المحكمة يعد من أولويات مجلس نواب الشعب.
ويذكر أنه كان قد تم انتخاب القاضية روضة الورسيغني خلال جلسة عامة انتخابية يوم 14 مارس 2018، من بين أربعة أعضاء يتوجب على مجلس النواب انتخابهم لعضوية المحكمة الدستورية حتى يتسنى بعد ذلك للمجلس الأعلى للقضاء اختيار 4 أعضاء آخرين، فيما يُعيّن رئيس الجمهورية 4 أعضاء كذلك لتكتمل تركيبة المحكمة والتي تتكون من 12 عضوا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499