محكمة التعقيب تقرر التخلي عن النظر في قضيّة العجيلي

أصدرت محكمة التعقيب أمس قرارها بالتخلي عن النظر في قضية مدير الأمن السياحي السابق صابر العجيلي، لفائدة الدوائر

المُجتمعة التابعة لمحكمة التعقيب، وفق ما أفاد به المحامي كمال بوجاه. كما أوضح أن التخلي لفائدة الدوائر المجتمعة لمحكمة التعقيب يعني أن القضية ستصبح محل نظر ما يناهز 70 قاضيا وبحضور أقدم عضو عن كلّ دائرة ، مشيرا إلى أنّ الحُكم الصادر عن الدوائر المجتمعة، سيصبح مُلزما لدائرة الاتهام، نظرا لاختلاف القرارات بين دائرة الاتهام ومحكمة التعقيب.
وكانت هيئة الدفاع عن صابر العجيلي، الموقوف تحفظيا على ذمة القضية التحقيقية العسكرية عدد 4919، منذ 30 ماي 2017، دعت الحكومة في آخر ندوة صحفية عقدتها يوم 25 ديسمبر 2018، إلى «احترام القرار الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة بجنيف، منذ 21 نوفمبر 2018، والقاضي بالإطلاق الفوري لسراح المتهم والإيفاء بالتعهدات الدولية». ويذكر أن مدير الأمن السياحي السابق، صابر العجيلي، شملته قضيّتان، تتعلق الأولى بـ«التآمر على أمن الدولة»، فيما تخص الثانية «وضع النفس تحت تصرّف جيش أجنبي زمن السلم».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499