«الهايكا» تعبر عن دعمها لبرنامج «الحقائق الاربع» وتدعو السلطات إلى تأمين صحفييه من المضايقات التي طالتهم

عبّرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) عن دعمها لفريق برنامج «الحقائق الأربع» الذي يبث على القناة

الخاصة «الحوار التونسي»، الذي كان أعد الأسبوع الماضي تحقيقا حول «مدرسة قرآنية» غير قانونية بمنطقة الرقاب (ولاية سيدي بوزيد) يقيم فيها أطفال في «وضعية غير إنسانية».
ودعت الهيئة السلطات المعنية إلى فتح بحث إثر المضايقات التي طالت فريق العمل الميداني للبرنامج المذكور من قبل بعض الأمنيين، خلال استكمالهم للتحقيق في منطقة الرقاب، وتأمين الاستمرار في قيامهم بعملهم الصحفي في أفضل الظروف.
وأبرزت أهمية مثل هذه الأعمال الصحفية الجديّة، التي تتسم بالجرأة وتقوم على التحقيقات المعمقة، في ترسيخ قيم الدولة المدنية الديمقراطية، والاستجابة لحق المواطن في المعلومة والمعرفة، داعية الصحفيين إلى التشبث باستقلاليتهم وحريتهم في أداء مهامهم، والقيام بدورهم وفق القواعد المهنية والأخلاقية.
كما حيت كامل فريق برنامج «الحقائق الاربع» على تناولهم المهني لموضوع «المدرسة القرآنية» في الرقاب، من خلال الإلمام بمختلف جوانبه والاستماع لعديد الأطراف، والالتزام بمبدإ احترام الكرامة الإنسانية ومراعاة المصلحة الفضلى للأطفال المعنيين وطمس هوياتهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499