كمال مرجان.. "ترشيحي للرئاسية يتم من طرف الحزب"

قال رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية ووزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية، كمال مرجان «لم اتخذ

قراري بعد في مسألة ترشحي للانتخابات الرئاسية، وإذا ما تم ذلك فسيكون من طرف الحزب وفي الوقت المناسب، مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة البلاد لا مصلحة أي طرف كان». وثمن مرجان، في تصريح إعلامي ظهر أمس عقب جلسة استماع له بلجنة الحوكمة بمجلس نواب الشعب، تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بأنه (مرجان) الشخصية التي يمكن للحركة أن ترشحها للانتخابات الرئاسية، إذا ما قررت ترشيح شخص من خارج الحركة.

وأعرب عن اعتزازه بهذه الثقة التي يحظى بها من قبل الغنوشي أو من غيره، مجددا التأكيد على أن الحديث عن مسألة الترشح للانتخابات سابق لأوانه، وأنه يكن التقدير والاحترام لكل من سيخوض غمار الانتخابات، سواء كان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أو رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي. وبخصوص المشاورات الراهنة لتكوين جبهة انتخابية للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، قال مرجان «نحن بصدد التشاور داخل الحزب بخصوص التمشي الذي سنقوم به، ونحن منفتحون على كل من يحترم مرجعيتنا التي تبقى مرجعية دستورية وطنية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499