شكايتان جزائيتان في شبهات فساد مالي وإداري

أودع عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة، فيصل التبيني شكايتين جزائيتين لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة،

الأولى ضد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بجندوبة الموفد في مهمة خارجية وكل من عسى أن يكشف عنه البحث، والثانية ضد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحيـة بالجهة السابق ورئيس دائرة المحافظة على المياه ورئيس قسم التشجير وحماية الأراضي واحد المقاولين المتعهدين بجهر وادي مجردة في جزئه التابع لمعتمدية بوسالم، مطالبا النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في شبهات فساد مالي وإداري، وفق ما أكده النائب . واستندت الشكاية الأولى إلى قائمة المعوض لهم من الفلاحين ممن تضرروا بسبب الانقطاعات المتكررة لمياه الري في صائفة 2017، وتضمنت القائمات أسماء غير معنية بالتعويض وخانات فارغة لا تحمل أسماء مقابل التنصيص صلبها على مبالغ مالية دون تحديد هوية المنتفعين، وفق ما جاء في عريضة الدعوى ومستنداتها .

واستندت الشكاية الثانية إلى الصفقة العمومية المتعلقة بعملية جهر وادي مجردة في الجزء التابع لمعتمدية بوسالم والذي جاء في إطار حماية مدينة بوسالم من الفيضانات واتهام الجهات المسؤولة عن عمليات الجهر بوجود اخلالات في انجاز المشروع ووجود شبهة فساد مالي في انجاز عقد صفقة الأشغال، حسب ما تضمنته الشكاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115