تكليف رئيس الحكومة لعدد من الوزراء

أمام تواصل موجة البرد وتساقط الثلوج بالمرتفعات وببعض المناطق الغربية والحدودية بالبلاد التونسية، كلف رئيس الحكومة

يوسف الشاهد كلا من وزراء الفلاحة، والشؤون المحلية والبيئة، وأملاك الدولة، والشؤون الاجتماعية، بالتنقل إلى ولايات القصرين وجندوبة والكاف وسليانة للوقوف على عملية توزيع معدات التدفئة والوسائل المرافقة لمجابهة موجة البرد لفائدة مستحقيها، ومتابعة التنفيذ الفوري للبرنامج الذي أذن به رئيس الحكومة، خلال تنقله الأخير إلى منطقة مشراوة بعين دراهم لتحسين سكن 1000 عائلة معوزة بكل من جندوبة والقصرين والكاف وسليانة .
ووفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، أذن الشاهد بأن تبقى لجان مجابهة الكوارث الجهوية في حالة انعقاد دائم على أن يسخر الولاة والمعتمدون كل جهودهم للإحاطة المستمرة بالعائلات المعوزة التي تقطن في الجبال والمناطق الوعرة، وتوفير ظروف نقل مناسبة لحاملي الإعاقة وذوي الأمراض المزمنة نحو المستشفيات الجهوية. كما أسدى رئيس الحكومة، بحسب ما جاء في نفس البلاغ، تعليماته إلى وزارة الداخلة ومصالح الحماية المدنية ووزارة التجهيز بتوفير المعدات الثقيلة لإزاحة الثلوج، والسهر على تسهيل حركة المرور، وإحكام التنسيق المشترك مع المصالح المعنية مركزيا وجهويا في ما يتعلق بفتح الطرقات والمسالك، والتدخل الفوري عند الاقتضاء، موصيا وزارة النقل ومعهد الرصد الجوي بتكثيف وتيرة بلاغات النشرات الجوية المحينة للإعلام بآخر مستجدات التغيرات المناخية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499