اجتماع توافقي لسدّ الشغور في هيئة الانتخابات

أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح أمس على اجتماع رؤساء الكتل

 الذي خصص لمواصلة التوافق حول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بدعوة من رئيس المجلس. وتمّ التوصل إلى اتفاق بين الكتل على تجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات وسد الشغور في الثلاثة أصناف المعنية بالتجديد ، قبل المرور إلى انتخاب رئيس الهيئة. ودعا رئيس المجلس إلى اجتماع توافقي ثالث يوم الثلاثاء المقبل للحسم في المترشحين في الأصناف المعنية بالتجديد تمهيدا للجلسة العامة الانتخابية.

وثمن رئيس المجلس التوافق الحاصل بين جميع الكتل مؤكدا على إتمام العملية الانتخابية في اقرب الآجال. كما شدّد على ضرورة حث النواب على الحضور خلال الجلسة العامة الانتخابية التي تتطلب نصابا للتصويت بثلثي الأعضاء لاختيار المترشحين أي بعدد لا يقل عن 145 صوتا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية