حمة الهمامي: قرار الترشّح للرئاسيات لا يعود لي وحدي

قال الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي ان قرار الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لا يعود له وحده حيث تتم مناقشته صلب مؤسسات حزب العمال

والجبهة الشعبية ويتم اتخاذه بالإجماع ويكون مبنيا على تحليل معمق وعلى النجاعة في المشاركة، وانتقد بالتوازي مشروع الترفيع في العتبة الانتخابية من 3 إلى 5 بالمائة التي اعتبرها وسيلة لضرب التعددية السياسية في تونس.

كما راى الهمامي إن مطالب الثورة رغم مرور 8 سنوات على اندلاعها لم تتحقق بالكامل بل غاصت تونس في عدة أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية عمقها الائتلاف الحاكم، حيث اعتبر أن جل الطبقات الإجتماعية باتت ترزح تحت الفقر والتهميش واهتراء مقدرتها الشرائية مؤكدا على مساندته المطلقة للتحركات الاحتجاجية السلمية التي يتم تنظيمها في عدد من مناطق البلاد.

وحمّل الهمامي، الذي أعيد انتخابه أمينا عاما لحزب العمال في المؤتمر الخامس الأخير للحزب، المسؤولية للائتلاف الحاكم وخاصة حركتي النهضة والنداء في تعميق الأزمة ببلوغ مستويات خطيرة من التدهور الاقتصادي تجسمت في تسجيل أرقام قياسية في تفاقم العجز التجاري وانزلاق سعر صرف الدينار التونسي أمام الاورو والدولار إلى جانب تسجيل مستوى مرتفع في نسبة التضخم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115