نداء تونس غير معني باجتماع قرطاج

أكد المنسق العام للديوان السياسي لحركة نداء تونس رضا بالحاج لـ«المغرب» أن نداء تونس غير معني باجتماع قرطاج الذي

عقد أمس وليس له فيه أي دخل، فالنداء ليس موجودا في الحكومة، والاجتماع يضمّ الترويكا الحاكمة. وأضاف رضا بالحاج أن رئيس الجمهورية تولى دعوة الأطراف المسؤولة عن تردي الأوضاع اليوم في البلاد، النهضة أساسا وحركة مشروع تونس وكتلة الشاهد الائتلاف الوطني، فهؤلاء هم المؤتمنون على تسيير البلاد. ووصف الاجتماع بالعادي، تولى فيه رئيس الجمهورية تحميل المسؤولية للأطراف الحاكمة عن الوضعية التي تعيشها البلاد والمخاطر المحدقة بها.
كما أوضح بالحاج أن النداء لا دخل له في حصيلة لا تعنيه وغير مسؤول عنها وحتى لو تمّ توجيه الدعوة له للمشاركة في هذا الاجتماع فإنه لن يستجيب لها، مضيفا أن الاجتماع هو فقط للأطراف المتحملة للحكم بالأساس النهضة وصورة الطاولة كانت واضحة، الأطراف الحاكمة والأطراف الاجتماعية ورئيس الجمهورية وضح جيدا الصورة وكضامن للدستور ولاستقرار البلاد حمّل المسؤولية لهذه الأطراف وما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع، فاجتماع أمس قد بلور الصورة بوضوح للترويكا الجديدة التي لا تريد أن تظهر مع بعضها. وشدد على أن اجتماع أمس يلخص 3 أشياء، توضيح الصورة + تحميل المسؤولية + عدم وعي الطرف الحكومي بخطورة الوضع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115