إحداث ثلاثة مراكز جديدة لإيواء النساء ضحايا العنف

أعلنت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، نزيهة العبيدي أن الوزارة ستقوم،

خلال السنة القادمة، بتوفير ثلاثة مراكز جديدة لإيواء النساء ضحايا العنف وذلك بالإضافة إلى المراكز الستة الأخرى الموجودة حاليا. وأضافت الوزيرة خلال ورشة عمل، عقدتها الوزارة حول "آليات تفعيل القانون المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة : العنف الجنسي نموذجا " أنه تم وضع النواة الأولى لبعث مرصد مناهضة العنف ضد المرأة، إضافة إلى الشروع في القيام بعدة إحصائيات تتعلق بالمرأة المعنفة.

واعتبرت العضو بالمجلس الأعلى للقضاء رشيدة الجلاصي، أن تفعيل هذا القانون لن يتحقق إلا عبر تكوين الأطراف المتدخلة في كيفية التعاطي مع قضايا العنف والتنسيق بينها داعية إلى ضرورة تكوين جميع الأطراف المتدخلة والمعنية بهذا القانون من مختلف المجالات لا سيما في ما يتعلق الثقافة والخلفية الحقوقية التي ينبني عليها القانون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا