صدور الأمر المتعلّق بإحداث وزارة الوظيفة العموميّة وتحديث الإدارة والسّياسات العمومية

صدر في العدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 96 بتاريخ 30 نوفمبر 2018، أمر حكومي يتعلق بإحداث

وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية. وتضمن الأمر 7 فصول تم بموجب البعض منها إلحاق بعض الهياكل الراجعة بالنظر إلى رئاسة الحكومة سابقا بوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية.

وهذه الهياكل (7) هي تباعا الهيئة العامة للوظيفة العمومية، والإدارة العامة للإصلاحات والدراسات المستقبلية الإدارية، ووحدة متابعة تنظيم المؤسسات والمنشآت العمومية، ووحدة الإدارة الإلكترونية، وإدارة نوعية الخدمة العمومية، وإدارة التخطيط، وأخيرا وحدة جودة الخدمات الإدارية. من جهة أخرى أصبحت، بموجب الفصل الثالث من هذا الأمر الحكومي، المدرسة الوطنية للإدارة، مؤسسة خاضعة لإشراف وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية.ومن المنتظر أن يتم بمقتضى أمر حكومي ضبط مشمولات وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499