في ضرورة تحديد المفاهيم المتعلقة بالحماية الاجتماعية

دعا وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي إلى ضرورة مزيد تحديد المفاهيم المتعلقة بالحماية الاجتماعية ومعنى

المجتمعات الشاملة وضبط مفهوم المرونة وذلك خلال أشغال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب بمدينة شرم الشيخ بمصر.

ولفت محمد الطرابلسي خلال هذا الاجتماع، الذي تم خلاله الموافقة على الإستراتيجية العربية لكبار السن التي أعدتها تونس، إلى أنه يصعب وضع سياسات حمائية دقيقة في غياب المعطيات الإحصائية الدقيقة في المنطقة العربية بخصوص المسائل الاجتماعية على غرار الفقر و التغطية صحية .وأبرز أن تراجع دور الدولة في المجال الاجتماعي وفي محاربة الفقر من شأنه أن يفسح المجال أمام التوظيف السياسي والاستقطاب وتنامي نزعتي التطرف والعنف .وشدد على ضرورة اعتبار تصويب الدعم وحوكمة الاستهداف من مقاربات مقاومة الفساد ودعم الحماية الاجتماعية في البلدان العربية مبينا أن السياسة العادلة للأجور من شأنها أن تحمي الفئات الهشة من العمال من التفقير والتهميش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499