إعلان النتائج وفق الإنتماء: الفصيل الإسلامي يفوز في انتخابات المجالس العلمية

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج انتخاب المجالس العلمية وفق الانتماء

وعدد المقاعد التي تحصلت عليها المنظمات الطلابية لتضع حدّا لتأكيد كل من الإتحاد العام لطلبة تونس والإتحاد العام التونسي للطلبة فوزه بالإنتخابات بإعتبار ان الوزارة تكتفي في العادة بنشر قائمات إسمية للطلبة الذين وقع إنتخابهم دون تحديد إنتمائهم.
وأفرزت انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية بكافة مؤسسات التعليم العالي عن فوز الإتحاد العام التونسي للطلبة بـ49 بالمائة من مقاعد المجالس العلمية على مستوى وطني، حيث تمكن الفصيل الإسلامي بالجامعة من الفوز بـ266 مقعدا من جملة الـ 542 مقعدا موزعين على كامل مؤسسات التعليم العالي بالبلاد.

فيما تحصّل الاتحاد العام لطلبة تونس على 147 مقعدا اي ما يقارب الـ27 بالمائة من جملة مقاعد المجالس العلمية اما الـ129 المتبقية فقد فاز بها طلبة غير مترشحين في قائمات المنظمتين من مستقلين ومنتمين الى منظمات طلابية اخرى.
تجدر الإشارة الى ان لأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس نضال الخضراوي اعلن عقب إنتخابات المجالس العلمية عن فوزهم بـ53 بالمائة من المقاعد فيما أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة نجم الدين الفالحي فوزهم بـ52 بالمائة من جملة مقاعد المجالس العلمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499