هيئة الحقيقة والكرامة وجلسة أحداث الرّش بسليانة

أكدت هيئة الحقيقة والكرامة أن مجلسها لم يبتّ بعد في موعد انعقاد جلسة الاستماع العلنية المخصّصة لأحداث الرّش بسليانة، مشيرة إلى أنّ هذا الملف هو من ضمن 18 حدثا التي حدّدتها الهيئة كمحاور لتحقيقاتها وذلك على إثر الشّكايات المودعة لديها من طرف الضّحايا.

وجددت الهيئة التأكيد في بيان نشرته أمس على إثر طلب التّوضيح المقدّم من طرف بعض الصّحفيين بخصوص وجود خلاف داخل مجلس الهيئة حول برمجة جلسة الاستماع المذكورة وربط هذا الأمر بالمستجدّات الأخيرة في الهيئة، بأن اختلاف وجهات النظر وتباين الرؤى داخل مجلس الهيئة هو حالة عادية وصحيّة، يتمّ طرحها داخل الأطر القانونية . وذكرت في هذا الصدد بأن مداولات مجلس الهيئة سريّة وخاضعة للسر المهني وواجب التحفظ وفقا لمقتضيات الفصل 31 من القانون الأساسي للعدالة الانتقالية والفصل 69 من النظام الداخلي للهيئة، مطالبة الجميع بالتّشبّث بالمصلحة العليا لمسار العدالة الانتقالية بعيدا عن كل حسابات أو توظيف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115