الجهيناوي يجدد دعوة بريطانيا إلى مراجعة تحذير السفر

جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، دعوة بريطانيا إلى مراجعة تحذير السفر الموجه إلى مواطنيها الراغبين في زيارة تونس، باعتبارها تعد حاليا بفضل التنسيق والتعاون الأمني الوثيق مع شركائها وخاصة المملكة المتحدة، على نفس درجة الأمان لأكبر العواصم الأوروبية.

ودعا الجهيناوي نظيره البريطاني بوريس جونسون، خلال جلسة عمل إلى دعم الاستثمارات البريطانية في تونس، والاستفادة من الحوافز والتشجيعات التي توفرها مجلة الاستثمار الجديدة لفائدة المستثمرين الأجانب، ومتابعة تنفيذ التعهدات البريطانية بمناسبة مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار تونس 2020، المنعقد موفى نوفمبر الفارط، وفق بلاغ صادر أمس عن الوزارة.

من جهته، وعد وزير الخارجية البريطاني، بالنظر في مراجعة تحذير السفر إلى تونس، مشيرا إلى الآفاق الكبيرة والفرص المتاحة لتطوير علاقات التعاون مع تونس في المجالين الاقتصادي والمالي، خصوصا بعد استكمال مراحل انسحاب بلاده من الإتحاد الأوروبي. ووجه الوزير البريطاني في هذا المجال دعوة إلى الجهيناوي لزيارة لندن. كما بحث الطرفان، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها بالخصوص الوضع في ليبيا، حيث قدم الجهيناوي للضيف البريطاني، بسطة عن أهم محاور مبادرة رئيس الجمهورية بخصوص ليبيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115