صندوق النقد الدولي لم يلغ زيارته إلى تونس

أعلن صندوق النقد الدولي أمس انه لم يلغ زيارته المبرمجة إلى تونس خلافا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول إلغاء هذه الزيارة. وقال رئيس بعثة الصندوق إلى تونس بيورن روتر،

«لم نلغ زيارتنا إلى تونس، ونحن نواصل مباحثاتنا مع السلطات التونسية حول السياسات التي يدعمها اتفاق «تسهيل الصندوق الممدد» وهو ما قد يفضي إلى زيارة بعثة الصندوق إلى البلاد خلال شهر افريل القادم».

وتعلق تونس آمالا كبيرة على الزيارة القادمة لبعثة الصندوق إذ توقعت، وزيرة المالية، لمياء الزريبي في تصريح سابق ان يتم صرف القسطين الثاني والثالث من القرض المخصص لتونس، أي حوالي 700 مليون دولار، بما يمكنها من التعامل مع الضغوطات التي تواجهها المالية العمومية خاصة بعد أن تم تأجيل صرف القسط الثاني الذي كان مبرمجا خلال شهر ديسمبر 2016.

وبينت الوزيرة أن الحكومة عاقدة العزم على المضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية على ثلاثة مستويات تهم مواصلة برنامج إعادة هيكلة البنوك العمومية والتقليص في كتلة الأجور في الوظيفة العمومية وإصلاح المنظومة الجبائية. وأوضحت أن لدى الحكومة خطة للتشجيع على التقاعد المبكر وبرامج التسريح الطوعي بما يتيح التقليص في كتلة الأجور التي تصل، حاليا، إلى أكثر من 14 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115