مديرو المدارس الابتدائية بالكاف يحتجون : المندوبية الجهوية للتربية توضح

أفاد المندوب الجهوي للتربية بولاية الكاف حبيب الكعبي في تصريح لـ"المغرب" الخميس 2 فيفري 2017 بخصوص توفير ميزانية للمدارس الابتدائية التي طالب بها مديري المدارس في الجهة اثر وقفة احتجاجية، أن

هذا المطلب يعود بالنظر إلى وزارة التربية وليس إلى المندوبية.

أما فيما يتعلق باعتمادات الأكلة المدرسية فأكد الكعبي أن هذه الاعتمادات متوفرة لكنها هذه السنة، بعد أن تم بعث ديوان خدمات مدرسية أصبح هو الجهة المقدمة للاعتمادات الشيء الذي لم يقبله المديرين حسب قوله مشددا انه ليس هناك أي تأخير في تسلم هذه الاعتمادات حيث تقدم خلال شهر ماي.
وعن البنية التحتية المهترئة للمدارس قال المندوب الجهوي للتربية بولاية الكاف قال انه هناك 90 مشروعا بصدد الدراسة في المندوبية لتحسين هذه البنية مشيرا إلى أن حالة العديد من المدارس تحسنت على ما كانت عليه مسبقا.
وأضاف متحدثنا ان المندوبية توجهت بمراسلة لوالي الجهة ووزارة التربية لإعفاء الولاية من الاتفاقية الإطارية التي شملت كل تراب الجمهورية المتعلقة بالتزويد بمادة الحبر نظرا لمشاكل البعد عن المزود مما يتسبب في نقص هذه المادة مشيرا إلى أن كل المواد الأخرى متوفرة وكل مدير يمكن أن يتمتع بها لمدرسته حسب قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115