النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين : قناة الحوار التونسي انتهكت ميثاق المهنة بصورة مفبركة

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان الجمعة 6 جانفي 2017 أن ما أقدمت عليه الحوار التونسي يعد انتهاكا لأخلاقيات المهنة و مبدأ الزمالة، و حيادا عن المعايير المهنية على خلفية اعتمادها على صورة مفبركة حول الاحتجاجات في جهة القصرين ناسبة إياها إلى قناة الجزيرة معبرة عن استيائها الشديد.

كما نبهت النقابة من هذه السلوكيات المرتبطة بالبحث عن الإثارة والمنافسة غير الشريفة من شأنها أن تسيء إلى الإعلام الوطني و تفقده مصداقيته أمام الجمهور حسب نص البيان.
وذكرت أنها ليست المرة الأولى التي تحيد فيها قناة الحوار التونسي التي وصفتها بالقريبة من الحكومة و الائتلاف الحزبي الحاكم عن المعايير المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي.
ويذكر أن الإعلامية مريم بالقاضي اعتذرت خلال حصتها على قناة الحوار التونسي أمس عن الصورة وأفادت انه تم أخذها من مواقع التواصل الاجتماعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115