إيقاف عناصر إرهابية بكل من جندوبة وبنزرت والمهدية

تمكنّت وحدات الحرس الوطني مؤخرا بولاية جندوبة من تفكيك خلية إرهابية تنشط بمدينة جندوبة متكونة من 03 عناصر تتراوح أعمارهم بين 19 و40 سنة. وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية موضوعها «الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي»

وإحالتهم على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

كما تمكنت الوحدات ذاتها بولاية بنزرت من القبض على عنصرين تكفيريين عمرهما 27 و32 سنة، أحدهما مفتش عنه لفائدة فرقة الشرطة العدلية برأس الجبل من أجل «الانتماء إلى تنظيم إرهابي»، وذلك على خلفية تمجيدهما لما يسمى بتنظيم «داعش» الإرهابي والاعتراف بعزمهما على الالتحاق ببؤر التوتر. وبمراجعة النيابة العمومية أدنت بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها «تمجيد تنظيمات إرهابية والاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي».
كما تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للأمن الوطني من إيقاف عنصر إرهابي بجهة المهدية وحجز لديه سلاح «كلاشينكوف» مزود بمخزنين و60 خرطوشة وكان ينوي القيام بعملية إرهابية، بحسب بلاغ لوزارة الداخلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115