الشرطة البلدية تحت اشراف السلطة المحلية

أكد وزير الشؤون المحلية يوسف الشاهد أن سلك الشرطة البلدية سيعود الى اشراف البلديات بعد أن كان منذ سنة 2012 تابعا لسلك الأمن وذلك بمقتضى تنقيح القانون عدد 45 لسنة 2006 والمتعلق بمخالفة تراتيب حفظ الصحة والنظافة العامة بالمناطق الراجعة للجماعات المحلية.

هذا وأكد الشاهد أن هذا الاجراء سيمكن رؤساء البلديات من الموارد البشرية اللاّزمة لمعاينة المخالفات وتطبيق القانون ، مضيفا ان التنقيحات الجديدة للقانون تضمنت تراتيب جديدة هامة تتعلق بتوسيع دائرة الأعوان المحلفين الذين لهم صلاحيات معاينة المخالفات والجنح لتراتيب حفظ الصحة والنظافة العامة لتشمل أعوانا تابعين للمجالس البلدية والجهوية ومأموري الضابطة العدلية وأعوان الشرطة والحرس البلديين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية