نبيلة كريمي كرعود : " ضرورة النأي بهياكل حركة نداء تونس بالخارج عن المزايدات و التصدعات في الحزب "

أعلنت كاتب عام حركة نداء تونس بلجيكا لوكسمبورغ نبيلة كريمي كرعود في تصريح لـ"المغرب" الاثنين 14 نوفمبر 2016 اثر اجتماع أعضاء الهيئة السياسية و ممثلي تنسيقيات حركة نداء تونس بالخارج في باريس في عطلة نهاية الأسبوع، انه سيتم الإعلان على أعضاء اللجنة

التي تم بعثها في إطار إعادة هيكلة حركة نداء تونس على غرار ما هو معمول به داخل مجلس نواب الشعب.

كما طالبت الحكومة بضرورة التعجيل بإدراج رجال الأعمال التونسيين بالخارج ضمن المشاركين في المؤتمر الدولي للاستثمار الذي سينعقد أواخر هذا الشهر لتحثيثهم على ضرورة دمجهم في المسار الاقتصادي لتونس و حثهم على جلب الشراكة و الاستثمار.
كما أشارت إلى أن حركة نداء بالخارج تأثرت بصفة متفاوتة بالتجاذبات الموجودة في الداخل و نظرا لحساسية المرحلة و خصوصية الجالية يجب الإحاطة أكثر بهياكل الخارج و التحرك الميداني، مؤكدة انه سيتّم الانطلاق بداية من الأسابيع القادمة في عقد اجتماعات محلّية و جهوية و ذلك رجوعا عند طلب القواعد الندائية في كلّ الجهات.
ودعت للنأي بهياكل حركة نداء تونس بالخارج عن المزايدات و التصدعات في الحزب التي لا تخدم مصالحهم مع ضرورة توخّي النهج الوفاقي والابتعاد عن المصالح الموجودة في الداخل علما ان مهمتهم الأصلية هي العمل من أجل برنامج الخارج و قد طرحت هذه النقطة في بيان رسمي نشر ليلة أمس في هذا الإطار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115