مديرة وحدة إنجاز برنامج السكن الاجتماعي: تسليم 1200 مسكنا بين 2023 و2024 وقريبا تسليم دفعة جديدة في 3 ولايات

قالت المدير العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي سندس كريم،

إنه تم بين سنتي 2023 و2024 تسليم 1200 مسكنا اجتماعيا في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بصيغة الكراء المملك. وأفادت سندس كريم في تصريح للإذاعة الوطنية بأنه سيتم قريبا تسليم مجموعة جديدة من المساكن الاجتماعية في ولاية تونس ونابل والقيروان. وأكدت أن من أهم شروط الحصول على مسكن اجتماعي هو أن يكون دخل العائلة أقل من 3 مرات الأجر الأدنى وعدم امتلاك أي عقار معد للسكن.

وكشفت المتحدثة أنه يوجد 1409 مساكن اجتماعية جاهزة حاليا في ولاية أريانة، ولاحظت أن عدد المساكن الشاغرة يبلغ 575 مسكنا وهو ما استوجب إعادة فتح باب الترشح مجددا من 14 أكتوبر إلى غاية 12 نوفمبر. كما تم إعادة فتح باب قبول الملفات في ولاية زغوان من أجل إسناد 40 مسكنا شاغرا، وحاليا اللجنة الجهوية في مرحلة الفرز. وبخصوص الأسعار، أفادت سندس كريم بأنها تتراوح بين 50 ألف دينار و80 ألف دينار. ولاحظت أنه من المنتظر أن يتم تعميم برنامج السكن الاجتماعي على ولايات توزر وقبلي وبنزرت. وشددت المتحدثة على أن اللجان الجهوية بكل ولاية معنية بالمساكن الاجتماعية تدرس ملفات الشرح وتقوم بالتثبت قبل الموافقة الملف، وأشارت في هذا السياق إلى أنه تم تسجيل عمليات حذف لأشخاص من قائمة المنتفعين بالمساكن الاجتماعية، وذلك في مرحلة تسجيل العقود في مدني.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115