رئيس الحكومة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني

التقى رئيس الحكومة كمال المدّوري اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 بقصر دياويوتاي ببيكين،

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ .

وهنأ رئيس الحكومة الصين على التنظيم المتميّز لأشغال منتدى التعاون الصيني الإفريقي 2024، وعملها المستمرّ على تعزيز التعاون مع الدّول الإفريقية في المجالات التنموية وذات الأولية، مؤكدا في ذات السياق على حرص بلادنا على المساهمة الفعالة في نجاح هذا المنتدى.

وأعرب رئيس الحكومة عن الارتياح للزخم الجديد والديناميكية التي تشهدها العلاقات بين البلدين والتي تتزامن مع احتفالات البلدين بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما. وأكد رئيس الحكومة على الموقع الجغرافي المتميز لبلادنا مما يجعلها بوابة إفريقيا، ومنصة ناجحة للمشاريع الصينية التونسية وخاصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية والبطاريات، هذا إضافة إلى الامتيازات التفاضلية التي تمنحها بلادنا للمستثمرين، مما يجعل تونس أرضية صلبة لبناء شراكة إستراتيجية في كل المجالات.

من جهته نوّه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ بنتائج الزيارة الأخيرة لسيادة رئيس الجمهورية السيد قيس سعيد، متمنيا النجاح لبلادنا في مسارها الانتخابي ودعم الصين للشعب التونسي في تقرير مصيره بنفسه.

وأكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني على دعم تونس ورغبتها في إتمام المشاريع المبرمجة في تونس على غرار جسر بنزرت، ومحطة توليد الطاقة الشمسية والفطوضوئية، هذا إضافة إلى توسعة مستشفى صفاقس الجامعي وإنشاء مستشفى علاج الأورام بقابس، مشددا في ذات السياق على أن الصين تولي اهتماما بالغا لانجاز المدينة الصحية بالقيروان، داعيا الى انجاز دراسات الجدوى لهذا المشروع الهام.

كما عبّر نائب رئيس مجلس الدولة الصيني عن رغبة الصين في استيراد المزيد من المنتوجات التونسية المتميزة، وتعزيز التعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة بما يكرس التعاون والصداقة بين البلدين. وخلص نائب رئيس مجلس الدولة الصيني إلى التأكيد على أنه بفضل الجهود المشتركة بين البلدين ستمضي العلاقات الإستراتيجية بخطوات متزنة ومستقرة إلى الأمام.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115