محمد التليلي المنصري : إلغاء قرارات هيئة الانتخابات من قبل المحكمة الإدارية مسألة عادية

في تعليقه على قرار المحكمة الإدارية أمس القاضي بقبول الطعن المقدم من قبل المترشح للانتخابات الرئاسية عبد اللطيف المكي ،

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري إنها ليست المرة الأولى التي تلغي فيها المحكمة الإدارية قرارات الهيئة.

وأضاف في تصريح للإذاعة الوطنية الأربعاء 28 أوت 2024، أن المسالة عادية مرتبطة بالاجتهادات وقراءات قانونية لبعض المسائل المتعلقة بالقانون الانتخابي وبالقرارات الترتيبية. وأشار المنصري من جهة أخرى إلى أنه في إطار الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في 06 أكتوبر القادم، تم اليوم في المنستير افتتاح الدورة التكوينية الخاصة بالهيئات الفرعية للانتخابات لسنة 2024. وأضاف أن مرحلة الإعداد للحملة للانتخابية مهمة جدا ويجب الاستعداد لها على مستوى القرارات الترتيبية ومراقبة الأنشطة ومراقبة التمويل والتغطية الإعلامية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115