وزير النقل: سنة 2024 ستكون سنة نشر ثقافة أمن الطيران لدى جميع المتدخلين في المطارات

أكد وزير النقل، ربيع المجيدي، اليوم الاثنين،

أنّ سنة 2024 ستكون سنة نشر ثقافة أمن الطيران لدى جميع المتدخلين في المطارات، حتىّ تكون تونس وجهة سياحية واستثمارية رائدة على الدوام، عبر تضافر جميع الجهود بغاية تأمين المطارات والطائرات وكافة الشركات.

وتهدف هذه التّظاهرة، المنعقدة بالعاصمة، بالتّعاون بين وزارتي النقل والمملكة المتحدة، بحسب القائمين عليها، الى تعزيز أمن الطيران المدني والسعي المتواصل إلى مزيد التحسيس بأهمية دعم الفاعلين والعاملين في هذا المجال خاصة بالمطارات التونسية، في إطار إستراتيجية شاملة تراعي خصوصية هذا القطاع، وتأخذ بعين الاعتبار التطور التكنولوجي والابتكار والتجديد في الحاصل خلال السنوات الأخيرة.

وشدّد وزير النقل، أنّ تونس رائدة في مجال أمن الطيران المدني عبر مصادقتها على كل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالطيران المدني، داعيا إلى ضرورة تنقيح القوانين كي تتلاءم مع الاتفاقيات الدولية.

ولفت المجيدي، في هذا الصدد، الى وجود تطوير مستمر إلى إحكام الاتفاقيات الدولية، من خلال متابعة جميع المستجدات او التهديدات أو المخاطر التي تهدّد أمن الطيران المدني، فضلا عن تحسيس وتوعية كافة المتدخلين في مجال النقل الجوي بغاية نشر ثقافة أمن الطيران.

وحثّ على وجوب مراجعة مجلة الطيران المدني لجعلها أكثر تلاؤما مع متطلبات قطاع الطيران المدني على الصعيد الدولي، بما يوفّر كل الظروف الملائمة لتسيير هذه المرافق، باعتبار بعدها السيادي في كنف الأمن والسلامـة، وبما يراعى جميع المتطلّبات الوطنية والمستجدات الدولية والقواعد القياسية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115