يوم تكوينيّ لفائدة الإطارات التّربويّة والعّماليّة وتقومان بعمليّة بيضاء

نظّمت المندوبيّة الجهويّة للمرأة والأسرة بالكاف

بالتّعاون مع الإدارة الجهويّة للحماية المدنيّة، الخميس 15 فيفري 2024، يوما تكوينيّا لفائدة الإطارات التّربويّة والعّماليّة بمركّب الطّفولة بالقلعة الخصباء لمزيد تأطيرهم وتكوينهم في مجال كيفيّة التّصرف أثناء وقوع حوادث وإكسابهم مزيد من الخبرة في مجال التّدخّل الأوليّ.
ويتمثّل هذا اليوم التّكوينيّ في تنفيذ عمليّة بيضاء في شكل نشوب حريق، ناتج عن خلل بالشّبكة الكهربائيّة، داخل مركّب الطّفولة، مصحوب بإجلاء للمصابين وإطفاء للحريق، بالاستعانة بسيّارة إسعاف وشاحنة إطفاء.
وتندرج هذه العمليّة في إطار تنفيذ اتّفاقية الشّراكة والتّعاون بين وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ والدّيوان الوطني للحماية المدنيّة المُبرمة في نوفمبر 2021 لتنفيذ برنامج تكوين خصوصي في مجال الإسعافات الأوليّة والوقاية من الحوادث لفائدة الإطارات التّربويّة داخل مؤسّسات الطّفولة العموميّة والخاصّة التّابعة للوزارة والحصول على "شهادة مشاركة في المبادئ الأساسيّة في الإسعافات الأوليّة" بهدف تنمية قدراتهم في مجال التوقّي من الحوادث والقيام بالإسعافات الأوليّة عند حدوث أي حادث داخل المؤسّسة حرصا على سلامة الأطفال الجسديّة والنّفسيّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115