رمزي بزة : تطبيقة « عين » للإعلام عن حالات العنف المدرسي ساهمت في سرعة ونجاعة التدخل

أكد مدير إدارة مركزية بالمرصد الوطني للتربية رمزي بزة

اليوم الخميس 08 فيفري 2024 أن مهمة المرصد لا تقتصر فقط على رصد عدد حالات العنف في الوسط التربوي، مضيفا أن الهدف ليس الحصول على الأرقام والإحصائيات وإنما التدخل الناجع والمرافقة السريعة للحالات المسجلة سواء كانت ضحية للعنف أو لتعاطي المخدرات وغيرها من المظاهر المحفوفة بالمخاطر. وبين بزة أنه تمّ منذ بداية السنة الدراسية الحالية تفعيل تطبيقة « عين » التي تخول لكل المعاهد والمدارس الإعدادية الإعلام عن كل المظاهر الخطيرة التي يقع تسجيلها حينيا، مشيرا إلى أن هذه التطبيقة ستمكن من سرعة الإعلام عن الحالات وبالتالي يكون التدخل فوريا وأكثر نجاعة.

ولفت بزة إلى أنه منذ تفعيل التطبيقة تم تسجيل عديد الحالات منها العنف البدني واعتداءات على التجهيزات ومحاولة انتحار ، مؤكدا التدخل من قبل كل الأطراف المعنية سواء المؤسسة التربوية أو مندوبية التربية أو الوزارة. وبخصوص المدارس الابتدائية أوضح بزة أن المرصد يعمل حاليا على تعميم التطبيقة في المدارس في أقرب وقت ممكن.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115