5 آلاف طفل إضافي سينتفعون ببرنامج "روضتنا في حومتنا" في المناطق أكثر فقرا بـ13 ولاية

أعلنت وزيرة الأسرة والمرأة وكبار السن آمال بلحاج موسى

أمس أن 5000 طفل إضافي سينتفعون في غضون السنة الحالية ببرنامج "روضتنا في حومتنا" في المناطق أكثر فقرا ب13 ولاية ، وهي توزر وسيدي بوزيد والمهدية وتطاوين ومدنين والقصرين وسليانة والكاف وقبلي وقفصة وقبلي والقيروان ، مضيفة أن هذا البرنامج يهم مختلف الجهات ذات الأولوية بمختلف الولايات، والتي ستحظى بأوفر الدعم في السنة الجارية.

وأضافت خلال لقاء انتظم بمقر الوزارة حول برنامج النهوض بالطفولة المبكّرة لتسجيل أبناء العائلات محدودة الدخل برياض الأطفال "روضتنا في حومتنا" المبرمج لسنة 2024 أن الدولة ستخصص هذا العام اعتمادات لهذا البرنامج بقيمة 13 مليون دينار.

كما أفادت الوزيرة بأنه تم الترفيع في عدد الأطفال المنتفعين بالبرنامج والذين ينتمون إلى الأسر المعوزة وذات الدخل الهش والمحدود من 20 ألف طفل في السنة الماضية إلى 25 ألف في العام الجاري ، مذكرة في هذا السياق، أن عدد الأطفال المنتفعين ببرنامج "روضتنا في حومتنا" منذ انطلاقه سنة 2010 قد ناهز 82532 طفلا باعتمادات تجاوزت 42 مليون دينار.

وكشفت آمال بلحاج موسى عن العلامة البصرية لبرنامج روضتنا في حومتنا ، وذلك في اتجاه تعزيز تسجيل أبناء العائلات المعوزة برياض الأطفال بكامل ويلات الجمهورية، وتكريسا لمفهوم وسياسات التمييز الايجابي. ولفتت إلى أن عدد الرياض المنخرطة في البرنامج في حدود 2030 روضة، وتم إعفاؤها من دفع الضرائب بعنوان المنحة المسندة، بما يعزز مجهودات الدولة في الإحاطة بهذه الشريحة الاجتماعية ، وبالتالي تكريس مبدأ تكافؤ الفرص. كما أعلنت الوزيرة عن إطلاق دراسة حول "اثر نجاعة برنامج روضتنا في حومتنا على المسار الدراسي في التعليم الابتدائي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115