سحب 62 ألف دفتر علاج مجاني أسندت بغير وجه حق

كشف وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، الثلاثاء بالحمامات،

أن الوزارة قامت بسحب 62 ألف دفتر علاج مجاني (الكرني الأبيض) تم إسنادها بغير وجه حق وذلك في إطار مقاومة الفساد في الإدارة. وأشار الزاهي في تصريح ل(وات) على هامش أعمال الملتقى الإقليمي الثاني (ولايات نابل وتونس وبن عروس واريانة ومنوبة وزغوان) حول الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للأشخاص ذوي الأوضاع الهشة، أن أعمال التدقيق متواصلة وان لجانا مختصة تتولى كذلك التدقيق في بطاقات الإعاقة المسندة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتابع بالقول « لقد انطلقت الوزارة، في إطار تجسيم العدالة الاجتماعية، في اعتماد مقاربة جديدة من خلال إرساء برنامج للتنقيط يمكن من التدقيق والتثبت عند إسناد الامتيازات الاجتماعية ومن بينها دفتر العلاج المجاني ».

كما تعمل الوزارة على تركيز منصة خاصة بكل شخص من ذوي الإعاقة في تونس من المدرجين في برامج الأمان الاجتماعي أو خارجها كاشفا أن بطاقة الإعاقة الجديدة ستصبح بطاقة ذكية تتضمن البيانات أو الأمراض أو العلاج الخاص بكل منتفع.

وتابع بخصوص دفتر العلاج المجاني أو ما يعرف ب »الكرني الأبيض » ودفتر العلاج بالتعريفة المنخفضة، أو ما يعرف « بالكرني الأصفر » أن الوزارة طورت في إطار سياسة الرقمنة بطاقة جديدة « بطاقة الأمان الاجتماعي » وتولت بعد توزيع أكثر من 500 ألف بطاقة أمان اجتماعي تتضمن كل بيانات المنتفع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115