الاستعداد للمشاركة في منتدى دافوس خلال الفترة من 15 إلى 19 جانفي 2024

في إطار زيارة العمل التي يُؤدّيها إلى سويسرا خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2023،

أجرى انبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج، يوم 13 ديسمبر 2023، محادثة مع السيد Borge Brende، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بمقرّ المنتدى بجنيف.
وقد تمحور هذا اللقاء حول التعاون القائم بين تونس والمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يجمع سنويّا أبرز الفاعلين الاقتصاديّين في العالم.
وتطرّقBorge Brende إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم منتدى دافوس خلال الفترة من 15 إلى 19 جانفي 2024، وإلى الدعوة الموجّهة إلى السلطات التونسية للمشاركة في فعاليّاته.
وفي هذا الخصوص، أبرز الوزير ضرورة أن تُمثّل الدورة القادمة للمنتدى مناسبة للتفكير في الإصلاحات الضرورية الرامية إلى التأسيس لنظام اقتصادي عالمي جديد أكثر عدلا وتضامنا، ممّا سيُمكّنُ من تشجيع الاستثمارات في إطار التنمية المستدامة والشاملة والمتناغمة ومن إيجاد الحلول الناجعة لمواجهة الأزمات والتحدّيات الاقتصادية والاجتماعية في العالم.
وقد أكّد Borge Brende على اهتمام المنتدى الاقتصادي العالمي بتوثيق التعاون مع بلادنا باعتبارها شريكا هامّا، مبرزا كذلك أهمية العمل على أن يتمّ تنويع الشراكة بين الجانبين لتشمل مختلف البرامج التي يُطوّرها المنتدى في مجالات اقتصادية عديدة على غرار الانتقال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة والتنمية المستدامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115