فاروق بوعسكر: "الهيئة استعادت اختصاصها الأصلي في مراقبة الحملة الانتخابية في جميع وسائل الإعلام "

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر،

بأن مجلس الهيئة المجتمع اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، صادق على 3 قرارات هامة تتعلق بالحملة الانتخابية.

وتتمثل القرارات في:

- قرار متعلق بقواعد تمويل الحملات الانتخابية

- قرار متعلق بأنشطة الحملة

- قرار تنظيمي متعلق بتنظيم قواعد الحملة الانتخابية في وسائل الإعلام

وأوضح بوعسكر لـ"شمس أف أم" أن هذه القرارات هي قرارات ترتيبية ومن المنتظر نشرها في الأيام القادمة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، مشيرا إلى أنه بهذا الإجراء يتم الانتهاء من إعداد جميع القواعد المتعلقة بالحملة الانتخابية على المستوى التشريعي والتنظيمي.

وأكد المتحدث أن الهيئة استعادت اختصاصها الأصلي في مراقبة الحملة في جميع وسائل الإعلام، بما في ذلك وسائل الإعلام السمعية البصرية، بعد إلغاء المرسوم رقم 8 لسنة 2023 القرار المشترك بين الهيئة الانتخابية والهيئة الوطنية للاتصال السمعي البصري.

وتابع أيضا أن جميع وسائل الإعلام العامة والخاصة والجمعياتية مطالبة بالالتزام بمتطلبات هذا القرار، وأنها مطالبة أيضًا بتغطية أنشطة المرشحين باعتماد القرعة إذا استحال عليها تغطية جميع المرشحين في جميع الدوائر.

وأضاف أن القرعة يشرف عليها أحد أعضاء الهيئة على المستوى المركزي أو الفرعي، وقال إن 'كل وسيلة إعلام مطالبة بأن توازن بين الدوائر والمعتمديات، ولها حرية التقدير في عدد المرشحين الذين ترغب في استضافتهم، وفقًا لمجال بثها الجغرافي لأن العدد كبير للمرشحين على المستوى الوطني ويبلغ 7216 مرشحًا".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115