سفير تونس لدى فلسطين: ''لم نتلق اي معطيات حول فقدان اي تونسي''

أكد السفير التونسي بفلسطين حبيب فرح، اليوم الخميس،

انه وإلى "حدود اللحظة لم يتلق أي معطيات حول فقدان اي تونسي".

وأشار السفير الى تضرر منازل بعض العائلات التونسية في غزة أو تضرر جزء منها جراء القصف الصهيوني المتواصل، مبينا أنهم حاليا في ضيافة عائلات فلسطينية.

وخلال تدخل هاتفي له في حصة ستدويو شمس،قال محدث شمس آف آم أن عدد العائلات التونسية في فلسطين غير مستقر ويتراوح بين 150 و250 نظرا لتنقلهم المستمر بين الدول جراء الأوضاع في فلسطين.

وعلى ذلك، أفاد السفير أن أغلبية التونسيين في فلسطين هن من النساء نظرا لارتباطهن بأزواج فلسطينيين في اطار عمل منظمة التحرير الفلسطينية، وفق تعبيره.

وأقر السفير ان الاوضاع في فلسطين والإحتلال لا تسمح بالتنقل نحو غزة لذلك فان التعامل مع قطاع غزة يتم عبر موظف فلسطيني يعمل منذ سنوات في تنسيق يومي لمتابعة العائلات التونسية في القطاع.

وأكد السفير أن العمل الدبلوماسي في دولة تحت الإحتلال يستوجب تعاملا استثنائيا وإجراءات وضيع استثنائية، حسب قوله.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115