فرار 5 إرهابيين خطيرة: التيار الشعبي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق وتوفير الحماية لعائلتي الشهيدين

وصف حزب التيار الشعبي اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 عملية فرار 5 عناصر إرهابية

من سجن المرناقية بـ"الفضيحة والجريمة في حق البلاد وأمنها القومي وشهدائها" معتبرا انه "تحوم حولها عديد الشبهات".

وحمّل الحزب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع "فايسبوك"وزارتي العدل والداخلية المسؤولية الكاملة عن عملية الفرار مطالبا بـ"فتح تحقيق تتولّاه لجنة مستقلة وبمحاسبة كل المتورطين بالتقصير والتواطؤ في هذه الجريمة".

ودعا إلى "توفير حماية أمنية مشددة لعائلتي الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد".

واعتبر الحزب أن "فرار عناصر متورطة في عملية اغتيال الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد ليس إلا حلقة جديدة من حلقات المؤامرة الكبرى التي حيكت لاغتيالهما وما تلى ذلك لسنوات طويلة من محاولات طمس الحقيقة والإفلات من العقاب"، مشددا على أن ذلك" يعتبر دليلا على مدى نفوذ الجهات التي وقفت وراء العملية".

وحث التيار الشعبي الشعب على" ملازمة اليقظة والحذر مما يحاك للبلاد وأمنها القومي في ظل وضع دولي بالغ التعقيد ووضع داخلي تحاول فيه كل المجاميع التي تورطت في دماء التونسيين وفي عمليات التسفير والاختراق الأمني الإفلات من العقاب بعد أن ضاق عليها الخناق في الأشهر الأخيرة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115