إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 ،

عن إحداث 27 هيئة فرعية للانتخابات، تتولى مساعدة مجلسها على تنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحليّة، والإشراف على عمليّة القرعة لاختيار النواب من ذوي الإعاقة لسنة 2023.

وحددت الهيئة، مرجع النظر الترابي لكلّ هيئة فرعية محدثة، بمناسبة تنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحليّة والإشراف على عمليّة القرعة لاختيار النواب من ذوي الإعاقة لسنة 2023. كما أوردت جدولا تضمّن أسماء ولايات الهيئات الفرعية والمجالس المحليّة الراجعة إليها بالنظر وعدد الدوائر الانتخابية المحليّة.

وكانت مراكز إيداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية بمختلف مناطق الجمهورية قد سجّلت إلى غاية أمس الاثنين 4808 ترشحا إجماليا، وهو ما يعكس ارتفاع نسق تقديم الترشحات، حيث تم تسجيل زيادة تبلغ 1124 ترشحا في يوم واحد بالمقارنة مع عدد الترشحات المسجلة إلى غاية 29 أكتوبر ( 3684 ترشحا).

وتشير بيانات نشرتها هيئة الانتخابات اليوم الثلاثاء، أن هذه الترشحات تتوزع على 4210 ترشحا مباشرا و598 ترشحا عن فئة ذوي الإعاقة الذين يدخلون هذه الانتخابات عن طريق القرعة.

ويذكر أنّ عمليات قبول إيداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية، كانت قد انطلقت يوم 23 أكتوبر الجاري ب27 مركزا ، لتتواصل إلى غاية 1 نوفمبر 2023، فيما تنتظم هذه الانتخابات في دورتها الأولى يوم 24 ديسمبر القادم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115