العدوان الصهيــ.ـــوني على غــ.ــزة: تواصل الوقفات الليلية أمام السفارة الفرنسية بالعاصمة

تجمع عشرات الأشخاص أمام السفارة الفرنسية بشارع بورقيبة بالعاصمة مساء اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

في وقفة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ولاسيما الحرب على قطاع غزة، مواصلين بذلك تحركات احتجاجية انطلقت أمام السفارة منذ 8 أيام.

وانتظمت الوقفة بين الساعة الخامسة والساعة السابعة مساء بدعوة من الحملة التونسية للمقاطعة ومناهضة التطبيع رافعة شعارات تنادي ب”طرد السفير” الفرنسي و”الشعب يريد تجريم التطبيع” و”مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة” والاعلام الفلسطينية والتونسية.

وعززت قوات الامن حضورها والحواجز المركزة قرب السفارة الفرنسية بعناصر من وحدة مكافحة الشغب اليوم، لكنها لم تتدخل اذ جرت الوقفة في هدوء على عكس بعض محاولات اقتحام الحواجز في وقفات سابقة.

وعادت الوقفة بعد انقطاعها في اليومين الماضيين الاحد والاثنين الذين تولت فيهما “اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين” تنشيط الشارع بالاناشيد والموسيقى المسجلة ورقصات الأطفال وتنظيم مسيرات صغيرة في الشارع انطلاقا من خيمة نصبت فيه منذ يوم الاحد وهو اليوم الذي شهد مسيرة وطنية لدعم فلسطين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115