تشخيص واقع الرياضات الفردية... والبقية تأتي

انتظرنا ان تكون باكورة انشطة الوزيرة ماجدولين الشارني مع تشجيع البطل الاولمبي اسامة الوسلاتي صاحب أول ميدالية تونسية في التكواندو الا ان الامر تعذر.... والاهتمام بالالعاب الفردية تجلى امس من خلال الاجتماع بجامعات الاختصاص وان رمنا الاستماع الى الراي المخالف

سيما وقد تعودنا من الجامعات معزوفة «شاكر نفسه يقرئكم السلام» على كلّ اكدت الوزيرة لدى إشرافها على جلسة عمل مع رؤساء وممثلي جامعات الرياضات الفردية على ضرورة تطوير السياسة التشاركية من خلال رؤية شاملة للإصلاح في القطاع الرياضي وتطويره والارتقاء بالرياضات الفردية من خلال العمل على الالتزام بالبرامج وتحديد الأهداف.

وجددت الوزيرة التاكيد على اهمية الرياضة كرافد من روافد التنمية بالنظر لدورها الهام في تأطير جميع فئات المجتمع لا سيما الشباب والأطفال والنأي بهم عن مخاطر الانحراف والتطرف ومن جهته أكد كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري على أهمية تشخيص واقع الرياضات الفردية وتقييم النتائج الحالية لتفادي النقائص وتلافيها وتجاوز العراقيل وذلك بوضع إستراتيجية تشاركية لتجسيد الأفكار على أرض الواقع من شأنها النهوض بالقطاع وتطويره مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية والجامعية باعتبارها الأرضية الأساسية لتكوين الرياضيين وخاصة رياضيي النخبة.

وتعرض رؤساء الجامعات الرياضية إلى الاخلالات والمشاكل التي تعانيها مختلف الجامعات الرياضية الفردية وخاصة منها إشكاليات البنية التحتية والتمويل ونقص التجهيزات والمعدات الرياضية والتسيير وضرورة تحيين الخدمات والتشريعات القانونية التي لا تزال تمثل العائق الأكبر أمام تطور الرياضة التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115