الكرة المصغرة: تحدي تونسي للفيتو الأمريكي

رغم تحفظ الولايات المتحدة الامريكية بشأن بعض الاوضاع الأمنيّة في تونس مما ادى الى تأجيل التصويت فإن تونس فازت بحق تنظيم مونديال الكرة المصغرة سنة 2017.

وكانت نتيجة التصويت (12 – 0) لفائدة تونس مقابل لا شيء لسنغافورة.
كل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة صوتوا لتونس من التشيك وكندا والهند والمكسيك والبرازيل وانجلترا وإسبانيا واستراليا وسلوفاكيا . وكان ذلك في العاصمة المجرية بودابست. يذكر أن رياضة كرة القدم المصغرة أو (الميني فوت) حديثة العهد في تونس، كما أن أول اتحاد تونسي في هذا الاختصاص تم إحداثه منذ أشهر قليلة فقط، وهو ما يعني أن حصول تونس على تنظيم المونديال يعد نجاحًا كبيرًا للاتحاد التونسي وللرياضة التونسية ككل. وقال نائب رئيس الفيدرالية لكرة القدم المصغرة ورئيس الجامعة التونسية للعبة أشرف بن صالحة إنّ حفل الافتتاح لهذه المسابقة سينتظم بالمسرح الأثري بالجم فيما سيجرى حفل الإختتام بالمسرح الروماني بقرطاج. وسيشارك في كأس العالم لكرة القدم المصغرة التي ستدور خلال شهر اكتوبر 2017، 16 منتخبا منها 7 منتخبات أوروبية و4 من أمريكا اللاتينية و3 منتخبات من افريقيا اضافة إلى ممثلي آسيا وأوقيانوسيا. وسيتم تشييد ملعب لكرة القدم المصغّرة ستشرف على انجازه شركة فرنسية بطاقة استيعاب تبلغ 5 آلاف متفرّج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115