رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم منزعج من رئيس النادي الإفريقي

ابدى رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة انزعاجه من إدارة النادي الإفريقي وعلى رأسها سليم الرياحي، والسبب عدم احترامها لالتزاماتها مع اللاعب҆ الجزائري҆ والأندية الجزائرية في الصفقات..


والبداية كانت بعدم حصول المدافع الدولي هشام بلقروي على كامل مستحقاته المالية قبل احترافه في البطولة البرتغالية، وبعدها تقديم ادارة مولودية العلمة شكوى على مستوى لجنة المنازعات في الفيفا بسبب عدم حصولها على قيمة انتقال الدولي السابق ابراهيم الشنيحي للافريقي..وبعد ذلك، قضية التحاق لاعب صنف أواسط وفاق سطيف بن عثمان بالنادي الإفريقي وشروعه في التدريبات، بالرغم من عدم إمضائه لأي عقد رسمي مع الفريق التونسي بحكم ارتباطه بسنوات إضافية مع الوفاق، ما جعل الرئيس حسان حمار يسارع برفع شكوى بهدف تفادي إرسال ورقة تأهيله من الجامعة الجزائرية.

وأمام هذه المعطيات اضطر الاتحاد الجزائري لكرة القدم لمراسلة نظيره التونسي تدعوه للضغط على إدارة الإفريقي في تعاملاتها مع اللاعب҆ الجزائري҆ وكانت ' الفيفا ' قد راسلت إدارة الإفريقي و منتحها مهلة تنتهي يوم 26 جويلية/ يوليو لتسديد قيمة تحويل شنيحي لصالح إدارة مولودية العلمة بقيمة 400 ألف أورو، وفي حال عدم الامتثال في الموعد المحدد فإن الهيئة الدولية قد تضطر لمعاقبة الإفريقي بخصم النقاط من رصيده خلال الموسم المقبل..

ومشاكل الافريقي اصبحت تتلاحق بشكل لافت على غرار ما نسجله مع اللاعب عبد القادر الوسلاتي الذي وجه مراسلة أكد فيها فسخ عقده من جانب واحد وهو اعتبره الافريقي غير قانوني وأن اللاعب لا يزال على ذمة الفريق.

علما وان النادي الافريقي سيواجه وفاق سطيف الجزائري وديا غدا الثلاثاء 19 جويلية بمركز التربصات بحمام بورقيبة، في إطار تحضيرات فريق باب جديد لمقابلات كأس تونس.

وكان زملاء صابر خليفة انتصروا، خلال أولى مبارياتهم الودية، على فريق النجم الرياضي الخميري بنتيجة 5-0.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115