هل يعود اللاعب الجزائري يوسف البلايلي الى الملاعب ؟

كشفت تقارير إعلامية جزائرية متطابقة، أنّ ملف اللاعب الدولي الجزائري المعاقب بالإيقاف، يوسف البلايلي «سيفتح من جديد نهاية الشهر الجاري وإمكانية الحد من العقوبة تبقى واردة وهذا ما ستقرره اللجنة المختصة على مستوى الفيفا«.


وأكّدت قناة البلاد الجزائرية، أن «اللجنة يرأسها رجل القانون القوي في كوت ديفوار ميشال بريزوا، ويعلق بلايلي آمالا كبيرة على كبار المحامين الذين تم تكليفهم بهذا الملف من أجل تخفيض عقوبته للعودة من جديد إلى الميادين». وللإشارة فإنّ عقوبة بلايلي تضاعفت لتصل إلى 8 سنوات ما يعني نهاية مشواره في سن مبكرة وهو الذي يملك موهبة كبيرة وكان مرشحا للذهاب بعيدا في مشواره لولا تناوله للمواد الممنوعة والتي أدت الى ايقافه بعدما سقط في الإختبار.

و اللاّعب، حسب أحد محاميه، مراد بوطاجين، يملك إمكانية كبيرة في العودة إلى الملاعب في حال قيام رئيس «الفيفا» ألفانتينو بخطوته الجديدة وهي السماح للاعبين المعاقبين بالعودة إلى الملاعب أي ما يعرف بـ«العفو الرياضي». حيث قال بوطاجين «كان لدي ملف اللاعب لما عوقب وجاء به والده إلى مكتبي، درسته جيّدا تيقّنت أن اللاعب يملك إمكانية للعودة لمداعبة الكرة، في حال تقدّم رئيس «الفاف» محمد روراوة إلى رئيس الاتحادية الدولية بطلبه للعفو عن اللاعب» ليضيف بوطاجين «الملف لا يزال عند الاتحادية الجزائرية وأظن أن روراوة قادر على إقناع ألفانتينو بالسماح له وهو الذي دعّمه سابقا خلال ترشّحه» حسب تقارير صحفية جزائرية إمكانية عودة يوسف البلايلي إلى الملاعب واردة خاصة و أن لجنة مختصة من (الفيفا) ستعيد النظر في ملفات اللاعبين المعاقبين بسبب إستهلاكهم للمنشطات لتدمج عددا منهم في منظومة العفو الرياضي التي ستسمح له بالعودة إلى الملاعب من جديد. في المقابل فإنّ إدارة إتحـاد العاصمــــة الجزائري رحبت بها الخبر ومن المنتظر أن يعود اللاعب إلى التدرب مع فريقه تحسبا لإمكانية العفو عنه قبل شهر سبتمبر القادم. يذكر و أن البلايلي كانت قد سُلطت عليه عقوبة الإيقاف لثماني سنوات بسبب استهلاكه لمواد منشطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115