استعدادا لكأس التّحدي والمونديال: شروتع المنتخب في تحضيراته، «معلىّ» يتخلّف و «بن طارة» أبرز متغيّب

شرع المنتخب الوطني للأكابر في تحضيراته استعدادا لدورة «كأس التحدي» التي ستقام في كوريا الجنوبية من 28 الى 31 جويلية

الجاري وسيباري في الدور ربع النهائي منتخب التشيك ثم سيشارك بطولة العالم المقررة في بولونيا وسلوفينيا من 26 أوت الى 11 سبتمبر القادمين من خلال الدخول في تربص في قاعة بوهيمة في رادس سيتواصل طيلة أسبوع بتواجد 14 لاعبا، تربص المنتخب وعلى غرار المحطات الاعدادية الماضية عرف تخلف أبرز لاعب وهو وسيم بن طارة الى جانب اسماعيل معلى.
يواصل المنتخب بنسق جدي تحضيراته لدورة كأس التحدي التي تبقى بروفة هامة له قبل خوض الأهم وهو المونديال الذي سيراهن فيه على نتائج طيبة وعلى التواجد في الدور الرئيسي للمرة الثانية في تاريخه، عناصرنا الوطنية حققت ما هو مطلوب منها منذ أيام بعد بلوغها للدور ربع النهائي من الألعاب المتوسطية عن جدارة واستحقاق وعادت منها بنتائج ممتازة بتغلبها على كل من صربيا وكرواتيا وهذا يظل خطوة ايجابية ستكون زادا معنويا لها في مختلف الاستحقاقات التي تنتظرها في الفترة القادمة.
بات المنتخب جاهزا كما يجب بعد التحضيرات التي قام بها طيلة الفترة الماضية وخوضه لأربع مباريات ذات مستوى في الالعاب المتوسطية الأخيرة في الجزائر وهذا سيخدم مصلحته كثيرا في الفترة القادمة فنيا وبدنيا على حد السواء، المخاوف كانت كبيرة من أن لا يستطيع المنتخب العودة بنتائج ايجابية من دورة الجزائر بسبب ضعف مستوى البطولة الوطنية لكن التحضيرات الجدية التي قام بها وخوضه لست مباريات ودية أمام كل من ايطاليا وفرنسا جعلته يتألق مجددا ويجلب الأنظار اليه.
تربص منتظر في اليونان
سيواصل المنتخب تربصه الداخلي الى غاية الأسبوع القادم ثم يتحول يوم 20 جويلية الجاري الى اليونان لخوض محطة اعدادية هناك ستكون الأخيرة قبل خوض لدورة كأس التحدي التي سيشد الرحال باتجاهها بداية من يوم 25 من الشهر ذاته، تحضيرات جدية من شأنها أن تخدم مصلحة المنتخب كثيرا مستقبلا وان تقدم الاضافة للمجموعة الشابة التي باتت توجد في صفوفه.
تسعى الجامعة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها من الناحية المادية التي توفير الأجواء الملائمة للمنتخب الاول للاعداد كما يجب لمختلف الاستحقاقات التي تنتظره ودعم جهودها تبقى ضرورة من سلطة الاشراف حتى تتمكن عناصرنا الوطنية من الحفاظ على المكاسب التي هي بحوزتها لليوم، نتائج المنتخب تعد استثنائية بالنظر الى المستوى الضعيف الموجود في البطولة وغياب العناصر المحترفة التي تظاهي ما هو موجود في مختلف المننتخبات في الخارج وهذا الملف لا بد أن يكون محل مراجعة جذرية في قادم الأيام حتى لا يحول دون ما هو أفضل لاحقا.
«بن طارة» يواصل الاحتجاب
يغيب وسيم بن طارة المحترف في البطولة البولوينة مجددا عن تحضيرات المنتخب مثل ما كان الشأن في تربصاته الماضية والألعاب المتوسطية في الجزائر، الأخبار الموثوق بها التي توفرت لـ»المغرب» تفيد أن وسيم بن طارة صاحب الجنسية البولونية سيغادر المنتخب نهائيا في الفترة القادمة بما أنه توجد امكانية كبيرة في انضمامه لمنتخب بولونيا الأول.
ساهم وسيم بن طارة بشكل كبير في النتائج الطيبة الحاصلة للمنتخب في الفترة الماضية وكان أبرز لاعب في صفوفه في اولمبياد طوكيو وامكاناته البدنية والفنية الممتازة تسمح له بأن يكون ضمن المنتخب البولوني لكنه سيمثل في المقابل خسارة كبيرة للمنتخب يصعب تعويضها.
شكوك بخصوص «نقة»
وجه المدرب الوطني «انطونيو جاكوب» بمساعدة مهدي بن الشيخ الدعوة الى لاعب الترجي الرياضي حمزة نقة لكنه مازال غير مؤكد ان سيكون حاضرا مع المنتخب في دورة كأس التحدي من عدمه باعتباره يعاني من اصابة، غياب نقة وفي حال تأكد سيخلف فراغا كبيرا في المجموعة سيصعب تعويضه سيما في ظل الغيابات المسجلة في المنتخب.
«معلى» يتخلف
يعد اسماعيل معلى من أبرز متغيب عن قائمة اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة من قبل الاطار الفني مقارنة بتلك التي كانت حاضرة في الألعاب المتوسطية الأخيرة، الأخبار المؤكدة التي توفرت لـ»المغرب» تفيد أن اسماعيل معلى لن يشارك مع المنتخب في دورة كأس التحدي الى حين تسوية وضعية المادية وتمكينه من مستحقاته.
يعد اسماعيل معلى من ابرز العناصر في المنتخب وغيابه الى جانب حمزة نقة ووسيم بن طارة لن يخدم مصلحته كثيرا في دورة سيول التي سيباري في الدور ربع النهائي منها منتخب التشيك وأيضا في المونديال الذي ستكون المنافسة كبيرة في دوره الأول على بطاقة الدور الرئيسي في المجموعة الأولى التي يوجد فيها الى جانب عناصرنا الوطنية منتخبات كل من أوكرانيا وصربيا وبورتوريكو التي يظل الفوز ممكنا امام جميعها ان اكتمل النصاب لاحقا وتم تدارك الغيابات المسجلة في الفترة الحالية.
مجموعة المنتخب
وجه الاطار الفني للمنتخب بقيادة الايطالي «أنطونيو جاكوب» خلال هذا التربص الدعوة الى 14 لاعبا وهم خالد بن سليمان ورامي بنور وصدام الهميسي وعمر العقربي وسليم المباركي وأحمد القاضي والياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان وأيمن بوقرة وحمزة نقة وياسين عبد الهادي وعلي بنقي وأيضا مهدي بن طاهر وأيمن الرديسي الثنائي الذي تخلف عن خوض الألعاب المتوسطية الأخيرة في الجزائر لاختيارات فنية، مجموعة متكاملة سيكون بمقدورها تحقيق ما هو مطلوب منها في كأس التحدي وأيضا في الدور الأول من المونديال الذي ستسعى خلاله عناصرنا الوطنية الى كسب بطاقة الدور الرئيس للمرة الثانية في تاريخها ان استعادة خدمات اسماعيل معلة وتعافى حمزة كليا من الاصابة في انتظار معرفة ما ستؤول اليه الأمرو بخصوص وسيم بن طارة.

برنامج المنتخب في ربع نهائي كأس التحدي:
29 جويلية 2022: تونس – التشيك
برنامج المنتخب خلال الدور الأول من المونديال:
27 أوت 2022 س 17:30: تونس – بورتوريكو
29 أوت 2022 س 20:30: تونس – أوكرانيا
31 أوت 2022 س 17:30: تونس - صربيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115