كرة اليد: اليوم الجلسة العامة الانتخابية: كريم الهلالي وعادل عثمان في سباق نحو رئاسة الجامعة

تجرى اليوم انتخابات الجامعة وستتنافس فيها قائمتان على الرئاسة بعد أن قررت اللجنة الوطنية للاستئناف قبول مطالب استئناف قائمة «أولاد الهوند»

برئاسة عادل بن عثمان وقائمة «التحدي» برئاسة علي العيادي وقائمة «الاصلاح» برئاسة كريم الهلالي شكلا وفي الأصل بنقض قرار اللجنة العليا المستقلة للانتخابات عدد 4 المؤرخ في 8 ماي الجاري والقضاء من جديد بقبول ترشح قائمة «أولاد الهوند» وإسقاط قائمة «التحدي» وإقرار قرار اللجنة فيما زاد على ذلك، اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة للجامعة قررت أيضا رفض طلب تأجيل الانتخابات المقدم من قبل قائمة «أولاد الهوند» برئاسة عادل عثمان.

ستتنافس قائمتان فقط على انتخابات الجامعة المقررة اليوم في أحد النزل في الحمامات بداية من التاسعة صباحا بعد القرار الصادر عن اللجنة الوطنية للاستئناف والرئيس الجديد للجامعة سيتم التعرف عليه من خلال صندوق الاقتراع وسيكون اما كريم الهلالي رئيس قائمة «الاصلاح» أو عادل عثمان رئيس قائمة «أولاد الهوند» والفيصل في ذلك ستكون الأندية التي ستختار الانسب والشخص الذي ترى انه قادر على خدمة مصالحها وعلى تقديم الاضافة لكرة اليد التونسية والاهم النهوض بها وانتشالها من فترة الفراغ التي عرفتها في الاونة الأخيرة مع المكتب الجامعي السابق. قررت لجنة الانتخابات خلال الأيام الماضية اسقاط قائمة «اولاد الهوند» التي يترأسها عادل عثمان بسبب عدم تقديم نسخة من شهادة الباكالوريا لكل من قيس البدوي وعادل خواجة وتقديمهما في المقابل لشهادات عليا أجنبية لكن لجنة الاستئناف أنصفتهما في قرارها الأخير مقابل اسقاط قائمة «التحدي» التي تم قبولها في وقت سابق من لجنة الانتخابات ذاتها، التنافس ينتظر ان يكون كبيرا اليوم بين عادل عثمان وكريم الهلالي الذي يرغب في تجديد التجربة على كرسي الجامعة التي غادرها في 2014 قبل نهاية المدة النيابية بعد تقديم استقالته وبعد أن ضاعت منه الفرصة في الانتخابات الماضية التي فاز بها مراد المستيري بفارق صوتين و»الهلالي» خاض في الاشهر الماضية «حربا» كبيرة مع المكتب الجامعي السابق من اجل تقديم ترشحه لانتخابات اليوم ونجح في ذلك بعد ان وصلت الشكوى التي قدمها الى أروقة الاتحادين الدولي والإفريقي على حد السواء.
اللجوء الى الاتحاد الافريقي
اعتبرت قائمة «التحدي» برئاسة علي العيادي ان القرار الأخير للجنة الاستئناف متعسف وستذهب الى أروقة الاتحاد الافريقي وستقوم بتدويل الملف لاسترجاع حقها سيما انه تم قبولها من اللجنة العليا المستقلة للانتخابات عند تقديم ترشحها، خطوة ان تمت فإنها ستزيد من تعقيد الامور بخصوص الانتخابات التي لن تكون رسمية إلا بعد انتهاء كل درجات التقاضي.
في غياب الاتحاد الافريقي
تفيد الاخبار الاخيرة ان الاتحاد الافريقي لن يرسل مراقبين لمراقبة انتخابات الجامعة المقررة اليوم لأسباب أمنية وبذلك يقر في العلن مقاطعته لها في سابقة من المؤكد ستكون لها تداعياتها على الجلسة والسير العادي لها، الاتحاد الافريقي طالب ايضا بتأجيل الانتخابات.
115 فريقا في الموعد
ستشارك في انتخابات اليوم 115 جمعية رياضية من الأندية المنتمية الى مختلف الأقسام في السيدات والرجال وكريم الهلالي وعادل عثمان سيسعى كل منهما الى الحصول على الأغلبية من اجل الفوز برئاسة الجامعة للمدة النيابية القادمة.
تركيبة قائمة «الاصلاح»
تضم قائمة «الاصلاح» التي يترأسها كريم الهلالي كلا من أحمد الجمل وحمادي الكراولي وليلى الزراع وعدنان العويان وسامي حمرون ونجيب الشريف وحلمي الحامدي ونجيب الشعبوني وهالة العجيمي ومحمد القنت وزياد نطاط وهيثم السويسي.
تركيبة قائمة «أولاد الهوند»
يتواجد ضمن قائمة «أولاد الهوند» التي يترأسها عادل عثمان كل من قيس البدوي وعماد الدبابي وأنور عياد وعادل خواجة وفهيمة بن شريفة ومريم علولو ومحمد الحبيب الشيخ وماهر عثمان ومحمد عميرة وفوزي هنية وياسر الطرابلسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا