الكرة الطائرة: لقاء القليبي والنجم قمة «البلاي أوف» وحوارات واعدة في المباريات

تتواصل منافسات بطولة الأكابر للموسم الحالي وستجرى اليوم الجولة الرابعة من ذهاب مرحلتي التتويج وتفادي النزول، جولة سيستقطب فيها

الاهتمام لقاء القمة في مجموعة اللقب والذي سيجمع بين النجم الساحلي ومضيفه الأولمبي القليبي وتكون فيها المولدية و»القناوية» في مهمة صعبة بينما ستسجل الاثارة حضورها في مختلف لقاءات مجموعة تفادي النزول التي ستخوضها الفرق المعنية بها برهانات مختلفة.

يكون النجم الساحلي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على الأولمبي القليبي في مباراة سيخوضها تحت عنوان التدارك لا غير فهو لم يتمكن الى حد الان سوى من جني ثلاث نقاط فقط وهزيمة أخرى ستبعثر أوراقه في هذا المنعرج الحاسم من الموسم وسيزداد الأمر صعوبة في مراهنته على بطاقة المربع الذهبي للبطولة، فريق جوهرة الساحل يتطلع اليوم الى الفوز والأمر ذاته بالنسبة للأولمبي القليبي الذي سيسعى الى كسب نقاط هذه المباراة والخروج من المركز الأخير في الترتيب الموجود فيه الى حد الان برصيد خال من النقاط.
ينتظر ان يكون اللقاء واعدا بين الفريقين والأولمبي القليبي الذي مازال يطارد أول نقاط «البلاي أوف» ان تمكن من الفوز فانه سيعود في السباق نحو «السوبر بلاي أوف» الذي يبحث النجم أيضا عن بلوغه وتفادي حصيلة سيئة لكن المنافسة كبيرة تنتظر الفريقين من أكثر من طرف وفي المقدمة مستقبل المرسى الذي يكون اليوم في اختبار صعب حين يستضيف المتصدر الترجي الرياضي.
الترجي عين على «القناوية» وأخرى على «السي اس اس»
يتحول فريق باب سويقة اليوم الى الضاحية الشمالية من أجل العودة بانتصار جديد والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية الممتازة الحاصلة الى حد الان والأهم صدارة الترتيب وحظوظه تبقى وافرة في تحقيق هذه الخطوة أمام «القناوية» التي كسب أمامها كل المواجهات هذا الموسم، فريق باب سويقة سيكون اليوم عين على مستقبل المرسى وأخرى على النادي الصفاقسي الذي يستضيف مولدية بوسالم.
يدخل النادي الصفاقسي مباراة اليوم بحظوظ وافرة في الفوز والبقاء في صدارة الترتيب التي استطاع التواجد فيها عن جدارة واستحقاق بعد ثلاث انتصارات وان استطاعت المولدية افتتكاك نقاط منه فان ذلك لن يخدم مصلحته كثيرا سيما انه ينتظره الكلاسيكو أمام الترجي خلال الجولة القادمة، المولدية مازالت الى حد الان شأنها شأن الأولمبي القليبي تبحث عن أول نقاط هذه المرحلة ومهمتها تبقى صعبة اليوم في التطلع الى حصد أولها.
السعيدية بحظوظ وافرة
لم تستطع سعيدية سيدي بوسعيد تحقيق ما هو مطلوب منها خلال الموسم الحالي واكتفت بمرحلة تفادي النزول التي تخوض اليوم جولتها الرابعة وتباري فيها فتح حمام الأغزاز صاحب المركز قبل الأخير في الترتيب برصيد ثلاث نقاط، السعيدية ينتظر أن تكون خلال هذه الجولة أمام فرصة مواتية للعودة بنقاط اللقاء والتواجد في صدارة الترتيب حتى تضمن البقاء مبكرا وعن جدارة واستحقاق في موسم سيكون للنسيان بالنسبة لها.. السعيدية تملك الأسبقية على أكثر من مستوى أمام فتح حمام الأغزاز المطالب بالتدارك من اجل تفادي سيناريو البطولة الماضية و»الباراج» الذي كاد فيه أن يخسر الرهان.
تنقل صعب لـ»الهمهاما»
يكون نادي حمام الأنف اليوم في تنقل صعب حين يتحول الى صفاقس لملاقاة جمعية الاتصالات بالمكان، لقاء ينتظر ان يكون واعدا بين الفريقين باعتبار قيمة المواجهات المباشرة التي سيكون لها وزنها مع نهاية هذه المرحلة.
لم تستطع جمعية اتصالات صفاقس تحقيق نتائج طيبة في المرحلة الأولى لكنها عرفت في المقابل كيف تتدارك الأمور وتحصد كل النقاط الممكنة في «البلاي اوت» واليوم ستسعى الى التأكيد بحثا عن البقاء في الصدارة التي تتقاسمها صحبة السعيدية ومن اجل تعزيز حظوظها في المراهنة على لقب كأس الجامعة، «الهمهاما» ان عرفت كيف تستفيد من أخطاء منافسها والعودة من صفاقس بنتيجة ايجابية فإنها ستعزز رصيدها في مقدمة الترتيب وفي المراهنة أيضا على خوض مسابقة كأس الجامعة التي مازالت معنية به حسابيا شأنها شأن اتحاد النقل الصفاقسي الذي يكون اليوم بدوره في مهمة خارج الديار حين يتحول الى الضاحية الشمالية للعاصمة لمواجهة نادي تونس الجوية.
ستكون الموازين متفاوتة في لقاء اتحاد النقل الصفاقسي ومضيفه نادي تونس الجوية الذي تفيد كل المؤشرات الحاصلة الى حد الان أنه ينتظره الأسوأ مع نهاية الموسم الحالي باعتباره لم يقدر على جني أي نقطة، اتحاد النقل سيدخل لقاء اليوم من أجل ثلاث نقاط اخرى يضيفها الى رصيده ويحافظ بفضلها على موقعه في انتظار عثرة لنادي حمام الأنف للانفراد بالمركز الثالث أو للجار جمعية اتصالات صفاقس أو سعيدية سيدي بوسعيد للحاق بمركز الوصافة.
برنامج الجولة الرابعة من ذهاب مرحلة تفادي النزول:
قاعة برج الوزير س 16:00:
نادي تونس الجوية – اتحاد النقل الصفاقسي (حريز والحجام)
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – سعيدية سيدي بوسعيد (النمسي والصويد)
قاعة الرائد البجاوي س 17:30:
جمعية اتصالات صفاقس – نادي حمام الأنف (ريدان والعنتبلي)
تذكير بالترتيب
1 – جمعية اتصالات صفاقس 7
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 7
3 – اتحاد النقل الصفاقسي 5
4 – نادي حمام الأنف 5
5 – فتح حمام الأغزاز 3
6 – نادي تونس الجوية 0
4 – النجم الساحلي 3
5 – مولدية بوسالم 0
6 – الأولمبي القليبي 0
برنامج الجولة الرابعة من ذهاب مرحلة التتويج:
قاعة جلال غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – الترجي الرياضي (عز الدين والوافي)
قاعة عيسيى بقليبية س 17:30:
الأولمبي القليبي – النجم الساحلي (جراد وبن شيخة)
قاعة الرائد البجاوي س 15:00:
النادي الصفاقسي – مولدية بوسالم (العنتبلي وريدان)
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 9
2 – النادي الصفاقسي 9
3 – مستقبل المرسى 3
4 – النجم الساحلي 3
5 – مولدية بوسالم 0
6 – الأولمبي القليبي 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا