أخبار الـ«كان»: الأسد الإفريقي تميمة كأس أفريقيا

جعلت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون «الأسد» تميمة لبطولة أمم أفريقيا التى قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

إقامتها فى موعدها المحدد خلال الفترة من 9 جانفي الى 6 فيفري المقبلين وحملت التميمة اسم «مولا» وكانت على هيئة أسد يرتدى زى المنتخب الكاميروني.
تقنية الـ»VAR» ستكون حاضرة في مباريات «الكان» بداية من دور المجموعات
قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» بداية من دور المجموعات خلال مسابقة كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون بين 9 جانفي إلى 6 فيفري القادمين.
وسيعتمد «الكاف» هذه التقنية في جميع مباريات «الكان» البالغ عددها 52 مباراة وتأتي هذه الخطوة للتقليل من أخطاء الحكام وتفادي تعرض منتخب معين للظلم.
مهاجم روما يرفض تمثيل غانا فى الـ «كان »
رفض فيليكس أفينا جيان مهاجم روما الإيطالي، تلبية دعوة المنتخب الغاني، للإنضمام إلي معسكر الإعداد قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون, و ذكر موقع «غانا سوكر نت» إن فيليكس أفينا جيان مهاجم روما الإيطالي رفض تلبية دعوة المنتخب الغاني حيث يرغب في البقاء أطول فترة ممكنة مع الذئاب للتطور أكثر من الناحية الفنية.
فيليكس أفينا جيان مهاجم روما صاحب 18 عاماً خريج إحدى الأكاديميات في غانا و إنتقل مؤخرا إلي روما وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها دعوة المنتخب الغاني الأول, وينافس منتخب غانا في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 مع المغرب وجزر القمر والغابون.
الاتحاد الإفريقي يكشف عن سبب الموافقة على انضمام اللاعبين المحترفين متأخرين بمنتخبات بلدانهم
كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن سبب موافقته على السماح للاعبين المحترفين في أوروبا بالانضمام بشكل متأخر إلى معسكرات منتخباتهم قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على ضرورة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلدانهم قبل 14 يومًا من انطلاق أي بطولة قارية أو كأس العالم وهو ما يعني أن اللاعبين كانوا مطالبين باللإلتحاق منذ الامس الاثنين 27 ديسمبر لكن «كاف» وافق على التجاوز عن هذا البند في لوائح الفيفا لضمان إقامة البطولة بعد أن أصر الاتحاد الأفريقي على انطلاقها في موعدها رغم طلب رابطة الأندية الأوروبية تأجيل البطولة بسبب جائحة كورونا وانتشارها بها في القارة العجوز في الوقت الحالي.
وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» سبب الموافقة على تجاوز هذا البند في لوائح الفيفا في خطاب أرسله إلى المنتدى الدولي لبطولات الدوري ومجموعة بطولات الدوري الأوروبية: «اتخذ هذا القرار انطلاقا من روح حسن النوايا والتضامن مع الأندية المتأثرة سلبا بسبب جائحة كوفيد-19 مثل جمع أعضاء أسرة كرة القدم».
وبناء عليه وافق «كاف» على أن ينضم اللاعبون الدوليون إلى منتخبات بلدانهم عقب يوم 3 جانفي المقبل بعد المشاركة في مباريات فرقهم بالدوريات المحلية , وجاء قرار «كاف» بعد الانتقادات الشديدة التي تتعرضت لها البطولة فيما يخص موعد إقامتها في منتصف الموسم بالمسابقات الأوروبية نظرًا لتواجد عدد كبير من اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون في مختلف المسابقات الأوروبية.
السعودية تستضيف تربصات 4 منتخبات
أعلن أمس الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي أن جدة ستحضن معسكرات منتخبات ساحل العاج ومالى ومالاوى وجزر القمر مع مباريات ودية للمنتخبات الأربعة استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.
اثيوبا أول منتخب يصل إلى الكاميرون
وصلت أمس بعثة منتخب إثيوبيا إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية ليكون بذالك المنتخب الإثيوبي أول منتخب يتواجد في الكاميرون من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115