أنيس بن ميم: عقوبات الجامعة غير قانونية و الملعب التونسي تمت شيطنته اعلاميا

أكد أنيس بن ميم الخبير في القانون الرياضي وقوانين كرة القدم التونسية أن الملعب التونسي تعرض إلى محاكمة شعبية وسلطت عليه قرارات غير قانونية.

وقال بن ميم الذي حضر كمحام مع لاعبي الملعب التونسي عند مثولهم أمام لجنة التاديب التابعة للرابطة التونسية لكرة القدم في تصريحات لموقع كوورة العربي :"العقوبات التي اتخذها الجامعة ضد لاعبي الملعب التونسي لم يكن لها أي سند قانوني باعتبار أن سلم العقوبات لا ينص على عقوبة بالابعاد مدى الحياة".
وأضاف أنه لم يكن ينتظر مثل هذه العقوبات القاسية قائلا: "لقد صدمت حين علمت بالقرارات لأن سلم العقوبات لا ينص على أكثر من الإبعاد في 12 مباراة ولا يمكن معاقبة شخص إلا بنص سابق الوضع".

وحول رأيه في انسحاب الملعب التونسي من البطولة قال أنيس بن ميم: " الانسحاب رد طبيعي على الظلم المسلط على الجمعية التي تمت شيطنتها من قبل الحملات الإعلامية من قبل بعض المنابر".

يذكر أن الاتحاد التونسي سلط اليوم عقوبة تجميد النشاط مدى الحياة على ثلاثة من لاعبي فريق باردو وهم خالد القربي وسيف الدين العكرمي والحارس قيس العدوني.

وجاء ذلك على خلفية الاعتداء على حارس مستقبل المرسى بعد نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة 27 للدوري التونسي، بالإضافة إلى توقيع عقوبة بالإيقاف أربع مواجهات على اللاعبين مالك الأندلسي ومحمد بن علي ومواجهتين على هاشم عباس وحمدي رويد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا