حضور لافت للعرب في الدوري المصري: اللاعب التونسي يضرب بقوة في الميركاتو الصيفي

مع إغلاق باب الانتقالات الصيفية المصرية استعدادا لانطلاق منافسات الدوري المصري لكرة القدم 2022-2021 فرضت سياسة التعاقد مع لاعبين عرب نفسها بشكل قوي

على خطة الأندية وإدارتها لملف الصفقات الجديدة وقد أبرمت الأندية المصرية العديد من الصفقات العربية لدعم صفوفها استعدادا لخوض منافسات الدوري الممتاز وسط تنوع للصفقات التي تم خلالها استقدام لاعبين من تونس والمغرب والجزائر والسودان وفلسطين وموريتانيا.

ومثلت الجالية التونسية العنوان الأبرز في الميركاتو الصيفي للأندية المصرية حيث واصل اللاعب التونسي الحضور ليؤكد أنه الأكثر تواجدا في الملاعب المصرية في المواسم الماضية واستعرضت عدة مواقع مصرية أهم الصفقات التي ابرمتها الأندية المصرية قبل غلق أبواب الميركاتو.

حضور الجالية العربية بقوة
ويتصدر الصفقات العربية نجاح نادي الزمالك في تحويل استعارة هدافه التونسي سيف الدين الجزيري من «المقاولون العرب» إلى شراء نهائي مقابل 12 مليون جنيه مصري (نحو 800 ألف دولار أميركي) بعد أن ساهم اللاعب في فوز الفريق ببطولة الدوري المصري في الموسم الماضي إضافة إلي تألقه مع المنتخب التونسي وحصل الزمالك على استثناء من الاتحاد الدولي «الفيفا» لقيد اللاعب في ظل إيقاف انتدابات للنادي بسبب عقوبة رسمية صادرة ضده مؤخرا كما استعاد الزمالك خدمات لاعب عربي آخر وهو المغربي محمد أوناجم نجم وسط الوداد الذي انتهت إعارته.
ونجح نادي بيراميدز في التعاقد مع نجم مغربي كبير وهو وليد الكرتي لاعب وسط الوداد بعد صراع قوي مع أندية عربية أخرى وذلك بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقبلة نظير مليون و500 ألف دولار كما وقع بيراميدز عقدا مع الدولي التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الإسماعيلي السابق لثلاثة مواسم مقبلة في صفقة انتقال حر مع منح اللاعب راتبا يصل إلى 600 ألف دولار.
وتعاقد النادي المصري البورسعيدي مع إلياس الجلاصي لاعب وسط الاتحاد المنستيري في صفقة كبرى كما ضم محمد بلح مهاجم منتخب فلسطين.

وتعاقد نادي طلائع الجيش مع لاعب عربي آخر هو التونسي محمد علي الجويني الذي ساهم في فوزه ببطولة كأس السوبر المصري في وقت سابق على حساب الأهلي بالإضافة إلى استعارة المغربي خالد الحشادي لاعب شباب المحمدية لمدة موسم واحد قابل للتجديد مقابل 100 ألف دولار.
كما ضم نادي المقاولون العرب لاعبا تونسيا جديدا هو أسامة الرمضاني ظهير شبيبة القيروان في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم مقبلة بالإضافة إلى الموريتاني مامادو أنياس لاعب وسط الإنتاج الحربي مقابل 150 ألف دولار بعد هبوط الأخير إلى الدرجة الثانية.

ونجح نادي سيراميكا في إبرام صفقات عربية عبر ضم الفلسطيني مصعب البطاط لاعب شباب الظاهرية لمدة 3 مواسم في صفقة كلفت 150 ألف دولار وضم النادي الإسماعيلي صفقة عربية بطلها الليبي محمد الترهوني ظهير أيسر سموحة السابق ولكن لم يجر قيد الصفقة بسبب خلافات حول قيمة الانتقال مع ناديه أهلي طرابلس حاليا.

وتعاقد نادي فاركو السكندري الصاعد بدوره إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل مع جزائري وتونسي وسوداني وهم رزقي حمرون مهاجم شبيبة القبائل الجزائري وعزمي غومة ظهير النادي الصفاقسي التونسي في صفقتين كلفتاه 600 ألف دولار كما ضم فاركو هداف المريخ ومنتخب السودان سيف تيري ليصبح ثاني لاعب سوداني محترف في الدوري المصري خلال الموسم المقبل بجانب زميله أطهر الطاهر ظهير أيمن سموحة.
وضم نادي فيوتشر إف سي اللاعب أيمن الطرابلسي من النجم الساحلي بناء على توصية المدرب علي ماهر في صفقة كلفته 200 ألف دولار فيما اقفل مهاجم الملعب التونسي بلال أيت مالك الحضور التونسي في الميركاتو الصيفي في الكرة المصرية بعد أن تعاقد مع الصاعد الأخر نادي الشرقية للدخان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا