«بلاي أوف» بطولة الأكابر: اليوم استئناف النشاط وجولة برهانات مختلفة

تستأنف بطولة الأكابر للموسم الماضي اليوم نشاطها بعد توقف دام لأشهر طويلة من خلال وذلك اجراء الجولة الخامسة

من اياب مرحلة التتويج، و ستنطلق كافة المباريات بداية من الرابعة بعد الظهر برهانات مختلفة وسيكون الحوار مباشرا بين الترجي والإفريقي سيترقب كل طرف عثرة للثاني حتى يعزز الحظوظ نحو اللقب والأمر ذاته سيكون بين بعث بني خيار ومكارم المهدية ونادي قصور الساف بحثا عن ثلاث نقاط من أجل الخروج من المركز الأخير بالنسبة للأول ولتثبيت الساق في المركز السابع بالنسبة للثاني والحفاظ على المرتبة السادسة بالنسبة للأخير.
يستهل الترجي الرياضي اليوم رحلة الدفاع عن صدارة الترتيب التي تعني البقاء على بعد خطوات قليلة عن اللقب بمهمة خارج القواعد حين يستضيف نادي ساقية الزيت، فريق باب سويقة تمكن قبل توقف نشاط البطولة من استعادة توازنه واليوم سيسعى الى التأكيد ومواصلة الثبات في صدارة الترتيب فأية عثرة في الجولات الثلاث المتبقية من مرحلة التتويج ستضعه بعيدا عن اللقب الذي يسعى الى الحفاظ عليه للموسم الثالث على التوالي.
يدخل باب سويقة مباراة اليوم بحذر كبير فمنافسه نادي ساقية الزيت سبق ان أحرجه واجبره على الهزيمة وافتك منه تاج الكأس في النسختين الماضيتين وينتظر أن يدافع أيضا عن حظوظه من أجل البقاء في المركز الثالث، الترجي ورغم ذلك فان حظوظه تبقى وافرة في الفوز في لقاء اليوم فالفريق قام بالتحضيرات اللازمة وخرج منتصرا من المباريات الودية التي خاضها وهذا مؤكد سيخدم مصلحته سيما أن منافسه سيخوض بقية مواجهات الموسم الماضي منقوصا من خدمات أكثر من لاعب ركيزة.
الافريقي ممنوع من الهزيمة
يكون النادي الافريقي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على نادي قصور الساف، فريق باب الجديد يتطلع في هذه المباراة الى الفوز دون سواه من أجل البقاء في السباق نحو تاج البطولة الغائب عنه في الخمسة مواسم الماضية وأية عثرة ستضعه بعيدا عن هذا الرهان الذي يعني الكثير له ان تحقق.
غير النادي الافريقي في الفترة الماضية مدربه وعول على خدمات زهير بن مسعود عوضا عن حافظ الزوابي والفريق تمكن من استعادة توازنه وعاد الى أجواء الانتصارات وحظوظه تبقى وافرة اليوم في الفوز ان عرف كيف يتعامل مع مجريات هذا اللقاء الهام مثل ما كان الحال في مباراة الذهاب، التعادل او الهزيمة اليوم وفوز للترجي لن يمكن الافريقي من الاقتراب من اللقب خاصة انه تنتظره مباراة صعبة في الجولة القادمة أمام جمعية الحمامات.. يبقى من المهم ان يحقق الافريقي ما يرنو اليه حتى تكون هناك منافسة على البطولة التي تراجع فيها المستوى كثيرا وزاد توقف النشاط في تعقيد الوضع فيها أكثر.
كان نادي قصور الساف سببا في اجبار الترجي على تغيير المدرب والإفريقي رغم الأجواء الايجابية الموجودة فيه فانه لن يكون في طريق مفتوحة فمضيفه قادر على الخروج بنتيجة ايجابية تمكنه من البقاء في السباق من اجل كسب بطاقة قسم النخبة امام بقية منافسيه.
حوار غير مباشر
تنزل مكارم المهدية في جولة اليوم ضيفة على جمعية الحمامات في مباراة ستكون خلالها مطالبة بالعودة بنتيجة إيجابية، المكارم التي اكتفت الى حد الان بسبع نقاط وبمركز قبل أخير في ترتيب «البلاي أوف» تكون في مهمة صعبة خلال هذا اللقاء سيما في ظل الأجواء الايجابية الموجودة لدى منافسها الذي يستعد الى استضافة البطولة العربية للأندية خلال الشهر المقبل ويرغب في الفوز في كافة مبارياته حتى يكون جاهزا مع انطلاق منافساتها.
ستواصل المكارم المشوار بقيادة الثنائي حاتم بوصفارة وهشام التركي وستكون قادرة على كسب رهان التواجد خلال الموسم القادم في قسم النخبة وان نجحت اليوم في العودة بنتيجة ايجابية فان ذلك يظل أفضل سيناريو لها وبداية نحو ضمان البقاء في انتظار عثرة لمنافسيها المباشرين على هذا الرهان.
بدوره يكون بعث بني خيار في مهمة خارج القواعد حين يتحول الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في لقاء ستكون فيه الأهداف متباينة بين ضيف يمني النفس بثلاث نقاط يتشبث بها مبكرا في التواجد في قسم النخبة خلال الموسم المقبل ومضيف لن يرضيه سوى فوز مستحق يؤكد من خلاله تعافيه من المشاكل التي عرفها في الفترة الماضية وأنه جاهز للمرحة القادمة، مباراة اليوم ستعرف أول ظهور لسامي المستيري مع فريق جوهرة الساحل الذي عرف خروج عدة عناصر هامة وحظوظه فيها تبقى قائمة في الفوز رغم النقائص.
بروفة جدية
ستكون الجولات الثلاث المتبقية من مرحلة التتويج بروفة جدية للفرق المعنية بها قبل مواجهات الكأس التي توقفت عند الدور ثمن النهائي خاصة بالنسبة للإفريقي الذي سيحث عن العودة الى منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ 2015 وللترجي الذي يرغب في التدارك بعد أن ضاع منه الرهان في الموسمين الماضيين والأمر ذاته بالنسبة لفريق جوهرة الساحل ولحامل اللقب نادي ساقية الزيت والحظوظ تبقى قائمة بالنسبة لجمعية الحمامات التي أعدت بدورها العدة كما يجب.. «البلاي أوف» يبقى مناسبة مواتية للثنائي الترجي وجمعية الحمامات لمواصلة التحضير كما يجب قبل انطلاق منافسات البطولة العربية المقرر للفترة المتراوحة بين 23 أكتوبر و2 نوفمبر القادمين التي سيراهنان خلالها على اللقب وضمان مقعد في «السوبر».
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 20
2 – النادي الافريقي 18
3 – جمعية الحمامات 14
النجم الساحلي 14
نادي ساقية الزيت 14
6 – نادي قصور الساف 8
7 – مكارم المهدية 7
8 – بعث بني خيار 5
برنامج الجولة 5 من اياب مرحلة التتويج:
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – مكارم المهدية (كريشان ومخلوف)
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – نادي ساقية الزيت (عزابي وعبد اللطيف)
قاعة قصور الساف س 16:00:
نادي قصور الساف – النادي الافريقي (بن داحو وزغلامي)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – بعث بني خيار (حناشي وعليات)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115