الاتحاد المنستيري – مستقبل سليمان (2 - 2): المستقبل مر بجانب الإنجاز

حسم التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما مباراة الجولة الختامية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي جمعت بين الاتحاد المنستيري

وضيفه مستقبل سليمان، هدفا الفريق المحلي سجلهما كل من ادريس المحيرصي وداغو تشيبمبا في الدقيقتين 15 و89 بينما سجل للفريق الضيف كل من رشاد العرفاوي والياس البريني في الدقيقتين 22 و70.. المباراة عرفت اهدار الاتحاد المنستيري لضربة جزاء في الدقيقة 34 أخطأ في تنفيذها فهمي العرفاوي.
أهدر مستقبل سليمان بعد هذا التعادل فرصة تاريخية للتواجد في كأس الاتحاد الافريقي في نسخة الموسم المقبل واكتفى بالمركز الرابع على بعد نقطة وحدية من اتحاد بن قردان الذي خرج مستفيدا رغم الهزيمة في بنزرت بينما انهى الاتحاد المنستيري عاشرا في موسم كان قادرا فيه على الافضل لولا ضغط المباريات ومشاركته القارية.
دخل الفريقان المباراة باندفاع كبير وبحث كل طرف عن المباغتة بما أن مستقبل سليمان حسابيا كان معنيا بالمراهنة على المركز الثالث وتم تسجيل أكثر من محاولة جدية، الاتحاد المنستيري لم ينتظر طويلا ليجسد محاولاته وتمكن في الدقيقة الـ 15 من افتتاح التسجيل عن طريق ادريس المحيرصي الذي عرف كيف يغالط الحارس ياسين الرحيمي.

رد سريع
واصل مستقبل سليمان رغم تأخره في النتيجة البحث عن التدارك وتمكن سريعا من تعديل الكفة عن طريق رشاد العرفاوي في الدقيقة الـ 22 بعد أن عرف كيف يغالط الحارس البشير بن سعيد، هدف ارتفع بعده النسق ونزل على اثره الفريق المضيف الى الهجوم من اجل استعادة الأسبقية لكن دفاع المستقبل كان في الموعد في كل مرة.

ضربة جزاء مهدورة
أتيحت للاتحاد المنستيري في الدقيقة الـ 34 فرصة استعادة الأسبقية بعد أن تمت عرقلة «جينيور» لكن فهمي العرفاوي لم يحسن تنفيذ ضربة الجزاء بعد ان سدد خارج المرمى بقليل لتظل النتيجة على حالها.

عودة قوية من الضيوف وإفتكاك الأسبقية
دخل مستقبل سليمان الشوط الثاني بقوة وفرض سيطرة في مناطق المنافس وهدد مرمى البشير بن سعيد في أكثر من مناسبة خاصة عن طريق محمد علي بن حمودة ورشاد العرفاوي الذي اضاع فرصتين سانحتين للتسجيل، الفريق الضيف عرف كيف يجسد الأفضلية بعد أن تمكن في الدقيقة الـ 70 من اضافة الهدف الثاني عن طريق الياس البريني الذي عرف كيف يغالط الحارس بن سعيد بعد مجهود فردي وتوغل من الجهة اليمنى.

الضيوف وتعديل الكفة من جديد
في الوقت الذي ضمن فيه مستقبل سليمان المركز الثالث وخوض كأس الاتحاد الافريقي في الموسم القادم باعتبار بقية النتائج الحاصلة تمكن الاتحاد المنستيري من التعديل في الدقيقة الـ 89 عن طريق «داغو تشيبمبا» وحرمه تلك الفرصة، الفريق الضيف بحث عن المباغتة مجددا لكن دفاع المحليين كان بالمرصاد لكل المحاولات خاصة في الدقائق الأخيرة التي عرفت ارتفاعا في النسق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115