في ظل انتشار جائحة كورونا في القارة السمراء: «الفيفا» تتبني قرار تأجيل الجولتين الافتتاحيين لتصفيات المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تأجيل مباريات التصفيات الخاصة بقارة إفريقيا في شهر جوان المقبل والمؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022

والمقرر لعبها قبل نهاية العام المقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والتي تحتاج العالم منذ العام الماضي وتسببت في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الهامة وأعلنت «الفيفا» عبر بيان رسمي نشرته في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بأنه تقرر تأجيل تصفيات كأس العالم لقارة إفريقيا والتي كان من المقرر خوضها في شهر جوان المقبل.

وكانت عدة تسريبات قد انطلقت منذ يومين بخصوص إمكانية تأجيل الجولتين الافتتاحين من تصفيات المونديال في قطر حيث أكدت عدة مصادر إعلام مغربية أن نية مسؤولي «الكاف» تتجه إلى ضرورة التأجيل خاصة أن جائحة كورونا انتشرت بشكل كبير في القارة السمراء في الفترة الماضية وهو ما فرض ترجمة القرار على أرض الواقع.

توضيخ «الفيفا»
قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بيانا بخصوص قراره القاضي بتأجيل مباريات الجولتين الأولى والثانية بدور المجموعات من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وأوضح «الفيفا» أنه سيتم إعادة جدولة مباريات التصفيات التي كان من المقرر لعبها في جوان المقبل لكي تقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر واستكمال باقي مباريات التصفيات في شهري نوفمبر 2021 ومارس 2022.

تغير في مواعيد مواجهات «نسور قرطاج»
يذكر أن منتخب تونس في المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ومعه منتخبات موريتانيا وغنيا الاستوائية وزامبيا وكان من المقرر أن يخوض منتخبنا في التوقف الدولي بشهر جوان المقبل أول مباراتين في مرحلة المجموعات.
وبعد التعديلات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتم ترحيل أول مواجهتين شهر سبتمبر على أن يخوض منتخب تونس مواجهتي نظيره الموريتاني بالجولتين الثالثة والرابعة في التوقف الدولي بشهر أكتوبر ثم تختتم منافسات مرحلة المجموعات في التوقف الدولي بشهر نوفمبر بلعب الجولتين الخامسة والسادسة.
ويقضي نظام تصفيات القارة السمراء المؤهلة إلى كأس العالم بتأهل المنتخبات المتصدرة فقط في العشر المجموعات على أن يتم سحب قرعة بين المنتخبات العشرة حيث سيقع كل منتخبين في مواجهتي ذهاب وإياب لحسم تأهل 5 منتخبات تمثل القارة السمراء في كأس العالم قطر 2020.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا