مرحلتا التتويج وتفادي النزول: حوارات بين التأكيد والتدارك ومنافسة كبيرة بين قاعتي سوسة وسيدي بوسعيد

سيتم اليوم التعرف على الرباعي الذي سيحجز مقعدا في المربع الذهبي لمرحلة التتويج للموسم الحالي من خلال إجراء مواجهات اياب ربع النهائي

الذي ستكون فيه الأهداف متباينة بين فرق ستسعى الى تأكيد نتيجة الذهاب وأخرى ستبحث عن التدارك وقلب الموازين وهذا يخص بدرجة أولى الثنائي النجم الساحلي وسعيدية سيدي بوسعيد، كما ستقام اليوم مواجهتا ذهاب الجولة الثانية من مرحلة تفادي النزول التي سيكون فيها فتح حمام الأغزاز وتونس الجوية في حوار مباشر من أجل أول انتصار.
يكون الترجي الرياضي اليوم في مهمة داخل الديار حين يستضيف اتحاد النقل الصفاقسي في لقاء ستكون فيه حظوظه وافرة جدا في الفوز وتسجيل الحضور كما جرت العادة في المربع الذهبي شأنه شأن الوصيف النادي الصفاقسي الذي يباري مولدية بوسالم، فريق باب سويقة و»السي اس اس» ينتظر أن يفوزا اليوم وبإقناع باعتبار تفاوت موازين القوى بينهما وبين اتحاد النقل والمولدية تباعا اللذان حققا ما هو مطلوب منها ببلوغهما لمرحلة التتويج.
حقق الاولمبي القليبي ما هو مطلوب منه في مباراة الذهاب وفاز بثلاثة أشواط لشوط واليوم سيتحول الى سوسة من أجل التأكيد حين يحل ضيفا على النجم الساحلي، اللقاء ينتظر أن يكون مثيرا وحظوظ فريق جوهرة الساحل قائمة خلاله في التدارك والمرور الى المربع الذهبي ان عرف كيف يستفيد من أخطاء منافسه بما ان اكتفاءه بهذا الدور سيزيد من تعقيد الوضع الموجود فيه أكثر.. مباراة اليوم ستكون بروفة جدية للنجم قبل المواجهة الحاسمة التي تنتظره أمام المنافس ذاته في ربع نهائي الكأس.
دربي مثير في الضاحية الشمالية
يكون مستقبل المرسى اليوم في تنقل خارج القواعد حين يحل ضيفا على سعيدية سيدي بوسعيد في دربي الضاحية الشمالية، لقاء ينتظر أن يكون مثيرا وستدخله السعيدية من أجل التدارك لا غير حتى تسجل حضورها مجددا في المربع الذهبي وتواصل من أجل التواجد في النهائي لكن الأكيد أنها لن تكون في طريق مفتوحة للفوز فمنافسها مستقبل المرسى لن يرضيه سوى فوز جديد يواصل به سيره بثبات في باقي المشوار ويتطلع به نحو نتائج أفضل في هذا الموسم الذي يعد الأفضل له منذ تجديده للموعد مع مرحلة التتويج.
كسب مستقبل المرسى مواجهة الذهاب بثلاثة أشواط لشوط وحظوظه تظل قائمة اليوم في التأكيد وإضافة انتصار جديد الى رصيده بعد العزيمة التي أبدتها المجموعة بقيادة حاتم التاجوري الذي باتت بحوزته حصيلة ايجابية في هذه التجربة الناجحة مع «القناوية»، الفوز اليوم سيمكن مستقبل المرسى من المرور والهزيمة بثلاثة أشواط لشوط ستجعله ينتظر احتساب النقاط المدفوعة والمقبولة والعثرة بثلاثة أشواط نظيفة ستضعه مبكرا خارج المنافسة وهذا ما ينطبق أيضا على الأولمبي القليبي في مواجهته مع النجم.
من أجل الفوز الأول
ستكون الاثارة حاضرة في مرحلة التتويج وأيضا في مواجهتي تفادي النزول وفي المقدمة مباراة فتح حمام الأغزاز وضيفه نادي تونس الجوية، لقاء سيدور تحت عنوان الفوز الأول في هذا المنعرج الحاسم من الموسم بالنسبة للفريقين بما أنهما تعثرا في الجولة الماضية.
خرج فتح حمام الأغزاز ضيف الموسم الحالي بنقطة أمام اتحاد قرطاج هي الأولى في رصيده الى حد الان في موسم الصعود والفرصة تظل مواتية أمامه اليوم للتأكيد سيما أن منافسه ليس في أفضل حالاته ويمر بأزمة نتائج بدوره، الانتصار اليوم سيعيد للمضيف الأمل في بداية الانقاذ وتفادي التدحرج المباشر الى الوطني «ب» والأمر ذاته بالنسبة لنادي تونس الجوية المطالب بالتدارك قدر الامكان حتى لا تذهب كل الجهود التي بذلت طيلة الفترة الماضية سدا فهزيمة أخرى مؤكد ستزيد من بعثرة الأجواء فيه أكثر.
بحثا عن تأكيد فوز الجولة الماضية
حققت جمعية اتصالات صفاقس واتحاد قرطاج ما هو مطلوب منهما في الجولة الافتتاحية وكلاهما خرج منتصرا واليوم سيكونان في مواجهة مباشرة من أجل التأكيد، الفريق المضيف سيدخل اللقاء بأسبقية معنوية وينتظر أن يخرج مستفيدا منه بما أن الفوز الصعب الذي بحوزة منافسه من الجولة الماضية لا يمكن أن يخفي تواضع الامكانات فيه.
الأشواط والنقاط هامة لأكثر من فريق
ستجرى مباريات هذا الدور ربع النهائي ذهابا وإيابا ولن يكون هناك لقاء فاصل وإنما سيتم احتساب الأشواط المقبولة والمدفوعة، في حال التساوي سيتم احتساب النقاط المدفوعة والمقبولة لتحديد اسم الفريق الذي سيواصل المشوار ويكون متواجدا في المربع الذهبي لذلك فإن حظوظ الفرق المنهزمة تظل قائمة في كسب الرهان في حوارات العودة المقررة لليوم خاصة بالنسبة لسعيدية سيدي بوسعيد والنجم الساحلي بما أن المهمة ستكون صعبة المنال بالنسبة لاتحاد النقل الصفاقسي ومولدية بوسالم أمام حامل اللقب ووصيفه تباعا.. في المربع الذهبي سيكون هناك لقاء ثالث فاصل والثنائي الذي سيكتفي بهذا القدر سيتبارى من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع والثنائي المتبقي يراهن على اللقب ذهابا وإيابا وفي حال التعادل يتم اللجوء أيضا الى مباراة فاصلة لتحديد اسم الفريق المتوج.
برنامج الجولة الثانية من ذهاب مرحلة تفادي النزول:
قاعة حمام الأغزاز س 15:00:
فتح حمام الأغزاز – نادي تونس الجوية (النمسي والحيدري)
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
جمعية اتصالات صفاقس – اتحاد قرطاج (الكوكي وبن مجدوبة)
برنامج اياب ربع نهائي مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – اتحاد النقل الصفاقسي (حجام والمسلماني)
قاعة سيدي بوسعيد س 15:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مستقبل المرسى (ريدان وشبيل)
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:30:
النجم الساحلي – الأولمبي القليبي (جراد وبن شيخة)
قاعة بوسالم س 15:00:
مولدية بوسالم – النادي الصفاقسي (العنتبلي وبن يوسف)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا