النادي الإفريقي: «اليعقوبي» يراهن على الجانب الذهني ورباعي منتخب الأواسط خارج الحسابات

سيكون المدرب الجديد للنادي الإفريقي قيس اليعقوبي اليوم أمام أول الامتحان حين ينزل ضيفا على الأولمبي الباجي في حوار لا يقبل القسمة على اثنين لفريق باب الجديد

في ظل الوضعية الحالية في الترتيب والحاجة إلى انتصار يكون له مفعول السحر للمجموعة الباحثة عن ترميم المعنويات بعد نتائج الجولات الماضية والتي لم يعرفها الفريق منذ عدة مواسم.
الحصة الأولى للمدرب قيس اليعقوبي كانت مخصصة في جانبها الأكبر للعمل الذهني حيث تحدث الرجل على ضرورة التدارك وإخراج الفريق من الواقع الحالي مؤكدا أن المجموعة قادرة على الانتفاض في ظل المؤهلات والخصال التي يملكها الجميع في رسالة بحث فيها المدرب العائد عن ترميم معنويات اللاعبين وحثهم على تقديم الأفضل خاصة في حوار اليوم في ملعب بوجمعة الكميتي في باجة.
سيكون الفوز شعار الأفارقة اليوم للخروج من المركز قبل الأخير وتحقيق ثاني انتصار في الموسم بعد الفوز المحقق أمام الشبيبة القيروانية فيما تكبد الفريق 6 هزائم وحقق 4 تعادلات.

ضربة موجعة
تلقى المدرب قيس اليعقوبي ضربة موجعة بعد أن أعلن الناخب الوطني ماهر الكنزاري عن قائمة لاعبي المنتخب للأواسط تحضيرا لكأس أمم إفريقيا 2021 التي ستقام في موريتانيا حيث استنجد مدرب المنتخب بسداسي كامل من النادي الإفريقي من بينهم ثنائي منتخب الأصاغر يوسف سنانة وفراس المهدواني الخارج من حسابات الأكابر فيما ينتمي الرباعي الأخر إلى الفريق الأول ولعب عددا من المباريات مع الفريق والحديث هنا عن أحمد العبيدي وشهاب العبيدي وأمين زغادة وأمين العجيمي ولحسن حظ اليعقوبي أن الكنزاري خير عدم دعوة الظهير الأيمن عزيز القاسمي وإلا لكانت الحصيلة أثقل بالغائبين عن المواجهات القادمة.
ضعف الرصيد البشري بالإضافة إلى المؤهلات التي يملكها عدد من لاعبي الأواسط جعلت الجميع يستغرب من دعوتهم خاصة أن الفريق في حاجة لكافة لاعبيه في ظل الوضعية التي يمر بها إلا أن رهان «الكان» فرض خروج الرباعي من حسابات النادي الإفريقي حيث انطلق فعلا في الاستعداد مع منتخب الأواسط في التربص سيما أن الطموحات كبيرة لرسم مشاركة مميزة في أول ظهور في «كان أقل من 20 سنة» ويعد لاعبو الإفريقي من الركائز الأساسية في تركيبة المدرب ماهر الكنزاري.
في المقابل قد تكون عودة كوادر الفريق سببا في قبول التفويت في رباعي كامل رغم أن بعض الأخبار تحدثت عن رغبة في الإبقاء على شهاب العبيدي مع المجموعة إلا أن ثقله في المنتخب الوطني جعل الجميع يوافق على مشاركته في التربص الإعدادي لنسور قرطاج.

تأكيد جديد
لازال الغموض يلف مصير الجالية الجزائرية في النادي الإفريقي حيث أعلن عدد من مسؤولي نادي باب الجديد أن الحديث عن رحيل إبراهيم فرحي وزكريا النعيجي عار من الصحة وأن الثنائي مواصل مع النادي الإفريقي إلا أن تمارين الإفريقي في أخر حصة قبل الدربي عشية الأحد وحصص بداية هذا الأسبوع تؤكد أن الثنائي غائب عن التمارين بل أكثر من ذلك بما أن بعض المصادر أكدت أن الثنائي فسخ العقد من طرف واحد ويستعد لشد الرحال إلى الجزائر في قادم الساعات.
الجديد جاء من صحيفة «الهداف» التي أكدت أن الأول أعلن عن اتفاق رسمي مع إبراهيم فرحي والثاني أكد أنه وصل إلى اتفاق مع زكريا النعيجي ليلتحق الثنائي بفريقي العاصمة الجزائري في مارس القادم حين فتح أبواب الميركاتو الشتوي في البطولة الجزائرية وبهذا يأتي الـتأكيد بأن الثنائي سيكون نهائيا خارج حسابات الإفريقي بل أكثر من ذلك سيكونان قضية جديد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رفقة فريق فرحي «شبيبة ساورة» فريق «باداو» الذي أعار النعيجي لنادي باب الجديد لمدة موسم واحد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115